بوابة ديراستيا الاعلامية فلسطين

لاقتراحاتكم تجدونا على الفيس بوك facebook ( شبكة بوابة فلسطين الاعلامية ) https://www.facebook.com/daristiaonlain2013/

المواضيع الأخيرة

» ترانيم وهمسات هديل الحمام
الأربعاء مايو 02, 2018 3:31 am من طرف سنابل المديرة العامة

» برج العذراء توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
السبت أبريل 28, 2018 1:06 pm من طرف سنابل المديرة العامة

» بسم الله الرحمن الرحيم قرآن كريم آيات مكتوبة من سورة البقرة
الخميس أبريل 19, 2018 12:47 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج الدلو توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الأحد مارس 11, 2018 3:54 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» منتديات صديقة
الأربعاء مارس 07, 2018 2:06 pm من طرف شاعر عذب المشاعر

» وفاة المرحوم بسام مصطفى الخطيب من ديراستيا
الأحد مارس 04, 2018 2:37 pm من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج الحوت توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الثلاثاء فبراير 27, 2018 12:30 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج الجدي توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الثلاثاء فبراير 27, 2018 12:27 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج القوس توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الثلاثاء فبراير 27, 2018 12:25 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج العقرب توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الثلاثاء فبراير 27, 2018 12:19 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج الميزان توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الثلاثاء فبراير 27, 2018 12:17 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج الاسد توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الثلاثاء فبراير 27, 2018 12:09 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج السرطان توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الثلاثاء فبراير 27, 2018 12:05 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج الجوزاء توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الثلاثاء فبراير 27, 2018 12:03 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج الثور توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الثلاثاء فبراير 27, 2018 12:01 am من طرف شاعر عذب المشاعر

تصويت

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 11380 مساهمة في هذا المنتدى في 3529 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 415 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو AMerSAraH فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 86 بتاريخ الجمعة فبراير 10, 2012 4:16 pm


اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

شاطر

عاطف

عدد المساهمات : 1684
نقاط : 23009
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
العمر : 41

اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف عاطف في الخميس مارس 04, 2010 12:05 pm

اترك بصمتك

بيبيت شعر
بخاطرة
بحكمة

بمثل

قبل ان تمضي

في رحاب قلم شيماء الراااااائع


عدل سابقا من قبل مرسااااال الحب في الجمعة أكتوبر 22, 2010 11:03 pm عدل 1 مرات

عاطف

عدد المساهمات : 1684
نقاط : 23009
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
العمر : 41

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف عاطف في الخميس مارس 04, 2010 12:07 pm


شيماااااء

استمري في الكتابة

والقراءة

ستكونين شاعرة متميزة

باذن الله

وانا اول من يتعلم منك

الى الامااااام
avatar
رفيقة القمر

عدد المساهمات : 512
نقاط : 10716
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
العمر : 27

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف رفيقة القمر في الخميس مارس 04, 2010 2:13 pm


اي والله شيماء ينتظرك مستقبل شعري مميز

عاطف

عدد المساهمات : 1684
نقاط : 23009
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
العمر : 41

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف عاطف في الجمعة مارس 05, 2010 10:52 am

ضناني الشوق

الشوق ضناني

من اللي حبهم
قلبي وسلوني

عجبي

عاطف

عدد المساهمات : 1684
نقاط : 23009
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
العمر : 41

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف عاطف في الجمعة مارس 05, 2010 11:35 pm

سلامات سلامات

يا حبيبنا يا بلديات

شوف سافروا معاك كم واحد
ما وحشنا منهم واحد

انتا وحشتنا بالزاااااات

سلامات

عاطف

عدد المساهمات : 1684
نقاط : 23009
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
العمر : 41

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف عاطف في الثلاثاء مارس 09, 2010 10:54 am

شاعرتنا منورة

شيمااااااااااااااااااء

عاطف

عدد المساهمات : 1684
نقاط : 23009
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
العمر : 41

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف عاطف في الثلاثاء مارس 09, 2010 10:54 am

إغضب



إغضبْ كما تشاءُ..

واجرحْ أحاسيسي كما تشاءُ

حطّم أواني الزّهرِ والمرايا

هدّدْ بحبِّ امرأةٍ سوايا..

فكلُّ ما تفعلهُ سواءُ..

كلُّ ما تقولهُ سواءُ..

فأنتَ كالأطفالِ يا حبيبي

نحبّهمْ.. مهما لنا أساؤوا..



إغضبْ!

فأنتَ رائعٌ حقاً متى تثورُ

إغضب!

فلولا الموجُ ما تكوَّنت بحورُ..

كنْ عاصفاً.. كُنْ ممطراً..

فإنَّ قلبي دائماً غفورُ

إغضب!

فلنْ أجيبَ بالتحدّي

فأنتَ طفلٌ عابثٌ..

يملؤهُ الغرورُ..

وكيفَ من صغارها..

تنتقمُ الطيورُ؟



إذهبْ..

إذا يوماً مللتَ منّي..

واتهمِ الأقدارَ واتّهمني..

أما أنا فإني..

سأكتفي بدمعي وحزني..

فالصمتُ كبرياءُ

والحزنُ كبرياءُ

إذهبْ..

إذا أتعبكَ البقاءُ..

فالأرضُ فيها العطرُ والنساءُ..

وعندما تحتاجُ كالطفلِ إلى حناني..

فعُدْ إلى قلبي متى تشاءُ..

فأنتَ في حياتيَ الهواءُ..

وأنتَ.. عندي الأرضُ والسماءُ..



إغضبْ كما تشاءُ

واذهبْ كما تشاءُ

واذهبْ.. متى تشاءُ

لا بدَّ أن تعودَ ذاتَ يومٍ

وقد عرفتَ ما هوَ الوفاءُ

عاطف

عدد المساهمات : 1684
نقاط : 23009
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
العمر : 41

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف عاطف في الثلاثاء مارس 09, 2010 1:46 pm

كلما بنيت الحلم فـي القلـب وكمـل
قبل أعلنـه يظهـر صـدى عداوتـه

وضحت همومي من ورى الخافق همل
وأحجامها حسـب الوضـع متفاوتـة

و أنا العزيـز اللـي تشبـث بالأمـل
عسى يشوف مـن الزمـن طراوتـه

درس الحيـاة القاسيـة لـو اشتمـل
علـى الجبابـر لعـرفـوا قسـاوتـه

تلقى بعـض تجارهـم يمشـي ثمـل
مـع الفقـارى يرتـشـف حـلاوتـه

والقاضي اللي في كلامه مـا صمـل
فاضي عمل مسترسل فـي فضاوتـه

كيف المطوع يخلف في قول وعمـل
والمصحـف الطاهـر نسـى تلاوتـه

قال المثل خـل الجمـل بمـا حمـل
صافـح عـدوا مـا يبيـن نقـاوتـه

رجلا ضلوعـه للحمـل مـا تحتمـل
يحرم على رجلي حشى مـا خاوتـه

مثل النعامـه راسهـا تحـت الرمـل
ومن ظلهـا تشكـي مـدى ضراوتـه

جرح الصداقه في الظهر مـا يندمـل
عيـت سنينـي كلهـا مــا داوتــه

شعر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم "فزاع"

عاطف

عدد المساهمات : 1684
نقاط : 23009
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
العمر : 41

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف عاطف في الثلاثاء مارس 09, 2010 2:05 pm

الحزن طعمه مـر والفرقـه أمـروايامنـا تقسـى علينـا بظروفهـا

اللي عليك دمـوع شعبـك تنهمـرمواطنـيـن بـلادنـا وضيوفـهـا

لوتمنحك الاعمار وانت اغلى عمـرمعروفك مغطـي علـى معروفهـا

من يقنع القبـار مـا يحفـر قبـرقلوبنـا قبـرك ياليـت تشوفـهـا

الارض لو تملك احاسيـس ونظـركان استحت ماتدفنك فـي جوفهـا

والشمس لو تكسف على موت البشرفي يوم موتك صار يـوم كسوفهـا

لكـن نؤمـن بالقضـاء وبالـقـدروماجابـت الدنيـا لنـا بصدوفهـا

يكفي ايديك من المكـارم والفخـران الفقارى عاشـت مـن كفوفهـا

فيك السحاب يعزي غصون الشجرالـى ذعاذيـع الـهـوى تلوفـهـا

حتى القصيدة لوبغيت اكتب شطـرماطاوعتني فـي رثـاك حروفهـا

ليتك مسافر ننتظـره مـن الشعـركان الامل هدى النفـوس وخوفهـا

لكننـا بسئـل سـؤال مختـصـرعن المواطن فـي البلـد وظيوفهـا

اهل الكتـوف الـي تشيلـك للقبـرويش هو شعور قلوبها لكتوفهـا ؟!

شعر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم "فزاع"

عاطف

عدد المساهمات : 1684
نقاط : 23009
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
العمر : 41

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف عاطف في الأربعاء مارس 10, 2010 10:43 am

منورة
كيف شيمااااااااااء
avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الأربعاء مارس 10, 2010 11:41 am

شيمااااااااء
كيفك
منورة
avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الخميس مارس 11, 2010 11:18 am

ياعيـن هلـي دمعتـك لا تـداريـن..
خلي الدمـوع تعبـر عـن معانيهـا
ياليت هـالقلـب قـد وافـاه البيـن
قبل ما يشوف سود الفعايل وخافيهـا
يااللي نسيت الطيب وجازيت بـالشين
ياحارق(ن)قلبـي والمشاعرموطيهـا
من باعنا برخيـص بعنـاه بقرشيـن
يامعلـم(ن)للخيـانـه ومباديـهـا
سلمت لـك قلبـي وسكنتـك العيـن
والحاجه اللـي تبـي كنـت أسويهـا
والمشكله غلاتـك بـالقلـب للحيـن
ياكيـف مـع الأيـام بقـدر أمحيهـا
لكن أسمع هـالكلام وأحفظـه زيـن
ملعون حب(ن)يذل البنـت ويشقيهـا
واللي تسويه في حياتك ترى هو ديـن
ومردود لك بأذن رب السموات وباريها
روح بحياتك وألعب بـاليدين والرجلين
وأنا بحتسب ربي وحسرتـي بخفيهـا
------
:wah:
avatar
شيماء

عدد المساهمات : 54
نقاط : 74
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف شيماء في الجمعة مارس 12, 2010 3:41 am

هلا وغلا ساحر القلوب منورر والله
avatar
شيماء

عدد المساهمات : 54
نقاط : 74
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف شيماء في الجمعة مارس 12, 2010 3:43 am

الحمدلله بخيررر انت كيفك منور والله

تحياتى الك شاعرنا
(عمر القاضى )
avatar
شيماء

عدد المساهمات : 54
نقاط : 74
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف شيماء في الجمعة مارس 12, 2010 3:45 am

هلا رفيقه القمر

تحياتى الك
avatar
رفيقة القمر

عدد المساهمات : 512
نقاط : 10716
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
العمر : 27

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف رفيقة القمر في الجمعة مارس 12, 2010 7:55 am

مشكوووووووورة شيماء
هاد البيت بحبو كتييييير بجد
كلماتنا في الحب تقتل حبنا
                  ان الحروف تموت حين تقال

عاطف

عدد المساهمات : 1684
نقاط : 23009
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
العمر : 41

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف عاطف في الثلاثاء مارس 16, 2010 4:02 am

شيماااااااااااااء

وينك
اشتئناااااااااااالك

عاطف

عدد المساهمات : 1684
نقاط : 23009
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
العمر : 41

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف عاطف في الجمعة أكتوبر 22, 2010 11:05 pm

شيماء صباح الخير
اشتقنالك
وين نشاطتك

وين كتاباتك
امبارح لما شفتك اجيتي على المنتدى انبسط كتير والله
سلام


_________________
يا بلادي .. مثلما يكبر فيك الشجر الطيب .. نكبر .. فازرعينا .. فوق اهدابك ، زيتونا .. وزعتر .. واحملينا أملا ، مثل صباح العيد ، أخضر .. واكتبي أسماءنا في دفتر الحب : نشامى يعشقون « الورد » ، لكن .. يعشقون « الأرض » .. أكثر @_@ ..
avatar
القسم الثقافي

عدد المساهمات : 1143
نقاط : 2526
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف القسم الثقافي في الأربعاء نوفمبر 05, 2014 11:22 am

طبت نفسا ؛؛؛؛؛
؛؛؛؛؛ انت أسرار الوسن ///
؛----)(1)--////////////
ايتها المنقوشة على جدائل الوقت 
آن لأيامنا أن تزهر بالورد والياسمين -
المعمد بالعشق والانتشاء 
آن لي ان الوح بالشعر والأمل المستعاد 
وأن أحضن أحلامك الهاربة 
2؛؛؛؛؛؛؛
آن لي ان اخنق عصر الفراق 
ووقت الندم /وموج التغرب والابتعاد
لأرسم شارة فوز عظيم 
على عتبات المساء الجديد 
لنعلن في القوم ان النشيد يعود 
بأبهى المشاهد /أبهى الصور 
وأن التصبر أضحى طريقا الى-
ظفر لا يغيب 
3؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
خذي ماتيسر من بوح سري العميق 
وانفضي عن وجهك الغض 
كل معنى للذبول أو قصاصات الملل!! 
رتبي عطر ساعاتنا في هدوء الملاك 
عودي لنبدأ أحلامنا من جديد!! 
؛4؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
انت عشقي ودعائي والوطن 
انت أشواقي وبوحي واصطباري 
أنت نجواي وأسرار الوسن 
(ربحي محمود 3/11/2014)
avatar
عاشق الشعر والخواطر

عدد المساهمات : 760
نقاط : 1548
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/02/2010

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف عاشق الشعر والخواطر في الخميس نوفمبر 06, 2014 2:57 am

أتلومني عندما أحطم 
أواني الإنتظار 
أتلومني عندما أختبئ 
في مسامات جلدي
هربا من بوح 
ليس له تاريخ صلاحية 
وكم من اللوم يكفي
ﻷملأ تلك اﻷواني
أملا عاقرا 
لا ينجب إلا خيبة 
تتبعها خيبات. ....
R....S
يسعد أوقاتكم يا رب
avatar
عاشق الشعر والخواطر

عدد المساهمات : 760
نقاط : 1548
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/02/2010

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف عاشق الشعر والخواطر في الخميس نوفمبر 06, 2014 6:58 am

الشاعر :شهاب محمد
______________________________________________________________________
المعنى ..
----------------------------------------------------------------------
يا صديقي ..
كل ما تعنيه ان الارض ليست مستقره ..
يا صديقي ..
ثم ان الظلم والطغيان ، لا يكشف سره ..
يا صديقي ..
وعلى ذلك .. فالله العلي ، المستعان ، لا يخلف امره ..
ثم انا لم نزل ،في طاعة السلطان 
ان اصلح عصره ..
فعلي الله اتكال ، وعلى الارض المسره ..
يا صديقي .. وعلى السلطان ، 
ان يسكنه القبر ، كما يسكن قصره ..
وعليه مرة واحدة ، ان يبلغ الايمان وعدا ،
وعلينا وعليكم الف مره ..
الف مره .
avatar
عاشق الشعر والخواطر

عدد المساهمات : 760
نقاط : 1548
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/02/2010

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف عاشق الشعر والخواطر في الخميس نوفمبر 06, 2014 7:32 am

الشاعر : شهاب محمد
____________
وتظل تمثل في عيوني بهجة الاطفال
في لعب الدمار ..
وصوت الاف مؤلفة ، وفقدان المزيد من الجياد ..
وتظل تسري في عروقي بهجة الايمان بالاتي القريب ..
وبيننا تمتد امال ويحملنا الرحيل من البعيد الى البعيد ..
وكتمت انفاسي وغادرني دمي ..
وتحرك الزيتون في قلبي ..
وكل تجاربي ضرب على وتر يؤانس مسمعي ..
فيك الحصار ومنك اكتسب العناد ...
الوائدون بنات افكار السماء تكاثروا ...
وتلون الباقون واستولى السواد على السواد ..
في ارضنا انتشر الضباب ، واغنيات السلم ضرب في الخيال ..
بلا صهيل الخيل ، تصبح حربنا صفرا يدون والفواصل بيننا 
قمر يشاركنا التامل والحداد ...
avatar
القسم الثقافي

عدد المساهمات : 1143
نقاط : 2526
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف القسم الثقافي في الجمعة نوفمبر 07, 2014 8:22 am

صدفة مقصودة 
صهرت كبرياء قدر
وقتلت عجرفة القوانين 
مضت وكأنها تبحث عن حتفها 
لم تكن تعرف ماذا هناك 
وما أن وصلت أدركت 
أنها قد دست نفسها في 
لوحة مكتملة اﻷبعاد
بدت وكأنها تتحسس ذاك المكان
مقعد هنا وأرقام هناك 
صمت وثرثرة حديث 
رنين هاتف أبكم
وعجوز أبله تضاربت طعم 
قهوته مرارة وحلاوة
ما كان يهمها أن تتحرر من
من نفسها ولذاتها 
ضربت بكفيها عنق القمر 
قبلت بشفاهها أثير الحاضر 
أحست وكأنها في سبات
كقطعة صلصال مرنة
وكأن هناك شيئا يصطاد
أصابع الروح بيد من حديد 
أفاقت وليتها لم تفق 
ستعود أجل. . وبأي حال ستعود
وقد اختزلت أنفاسها هناك 
وأرشفت التاريخ كله بلحظة 
خيال بعمق المنطق
بعد أن أصبحت رهينة صدفة 
جعلتها فريسة لانتظار نازف 
يعتصر أنفاس الثواني والأيام
ويمضي الوقت. .وطنين جملة 
ينخر عظام غرفتها 
فيعود صداها يقول
بعض من التحرر يسجنك إلى اﻷبد. .

مساءءءء الخير. .
R...S
avatar
القسم الثقافي

عدد المساهمات : 1143
نقاط : 2526
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف القسم الثقافي في السبت نوفمبر 08, 2014 3:05 am

لشاعر : شهاب محمد
_______________________________________
الشهيد القائد ابو عمار 
---------------------------------------
اتينا يا ابا عمار جرحا
تلاقت في مواضعه النصال 
وما جئنا.. اذ جئناك الا
وجدنا عند قولك ما يقال 
فانت لموجنا بحر عظيم..
منيع لا يضعضعه القتال
وانت لسهلنا جبل.. علي 
قوي.. لا تطاوله الجبال 
وانت الفكر فينا عبقري 
وانت جواب عصرك والسؤال 
اذا ناديتنا.. ناديت شعبا 
عزيزا.. في مواطنه الخصال 
جنودك نحن من زمن طويل 
وعهدا فالرجال هم الرجال 
ونحن لها اذا هبت رياح 
ونحن لها اذا فسح المجال
وتشهد هبة الاقصى علينا 
وتشهد خيلنا والحال حال 
وفي بيروت كان لنا لقاء 
ويشهد في مواقعها النزال
avatar
القسم الثقافي

عدد المساهمات : 1143
نقاط : 2526
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

رد: اترك بصمتك قبل ان تمضي في منتديات الشاعر عمر القاضي فلسطين

مُساهمة من طرف القسم الثقافي في السبت نوفمبر 08, 2014 6:05 am

جئت إليك من أبعد مسافاتي
محملة بأشواقي المتباعده 
ممتدة بين حنين الماضي وذكرياته
حاملة آهاتي ب سلة من الآنين 
مودعة آيام مضت من حياتي
مستقبلة ربيع يوم جديد
جئت إليك من أقصى الطريق
ومن هول المسافات 
أحسبها قد تطول بي الطريق
موجهة لي صفعة قاسية 
يا له من طريق 
صعب الخروج منه 
أو الوصول إلى ما أبغاه
من هذه الحياة
(( بقلم الشاعرة عزية القواسمي ))

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 20, 2018 9:17 pm