منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين Omar Qadi

لاقتراحاتكم تجدونا على الفيس بوك facebook ( مملكة بائع الورد للشعر والخواطر ) https://www.facebook.com/roseking2013

المواضيع الأخيرة

» صور من زفاف ناصر عمر القاضي ديراستيا 29-8-2014
أمس في 9:51 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» بوست كل المخاوف تجلب لك الهموم الا الخوف من الله
السبت أغسطس 30, 2014 1:29 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» بوست كل المخاوف تجلب لك الهموم الا الخوف من الله
السبت أغسطس 30, 2014 1:29 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين
السبت أغسطس 30, 2014 1:27 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» الشيخ منصور بن زايد ال نهيان
الجمعة أغسطس 29, 2014 9:22 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» ضاحي خلفان تميم
الجمعة أغسطس 29, 2014 9:14 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» محبو جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله
الجمعة أغسطس 29, 2014 8:24 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» موقع اريبا اريبا مثل الفيسبوك وتويتر لكنه افضل وبادارة عربية AreebaAreeba
الجمعة أغسطس 29, 2014 8:16 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» برنامج وسط البلد مع هاني البدري على راديو فـــن
الجمعة أغسطس 29, 2014 8:04 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» ارشيف الأغاني الشعبية الفلسطينية شبكة ديراستيا للخدمات الصحفية
الأربعاء أغسطس 27, 2014 12:52 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» دعوة من البرلمان القلقيلي الشبابي لامسية تضامن مع غزة 28-8-2014
الثلاثاء أغسطس 26, 2014 2:32 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» من هنا وهناك منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين
الثلاثاء أغسطس 26, 2014 2:29 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» زواج ناصر عمر القاضي 29-8-2014 وعرض المباركات من الفيسبوك
الثلاثاء أغسطس 26, 2014 1:50 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» كرت الفرح لزواج ناصر عمر القاضي والتهاني منقولة من الفيسبوك
الثلاثاء أغسطس 26, 2014 1:44 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» تهنئة من حكيم زيدان بزواج ناصر عمر القاضي
الإثنين أغسطس 25, 2014 11:16 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

تصويت

سجلوا جنسياتكم وافتخروا فيها

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 12340 مساهمة في هذا المنتدى في 3940 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 346 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو NADEM EL DEBAL فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 10 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 10 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 86 بتاريخ الجمعة فبراير 10, 2012 11:16 pm

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - حقائق ومعلومات

شاطر

عاطف
ديراوي مميز
ديراوي مميز

عدد المساهمات: 1885
نقاط: 23011
السٌّمعَة: 10
تاريخ التسجيل: 02/02/2010
العمر: 38

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - حقائق ومعلومات

مُساهمة من طرف عاطف في الثلاثاء يونيو 15, 2010 3:30 pm

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
المراجعة الحالية (غير مراجعة)اذهب إلى: تصفح, البحث

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين



سنة التأسيس 11 سبتمبر 1967

قادة الحزب أحمد سعدات (أمين عام)
سبقه أبو علي مصطفى
الإيديولوجية اليسار الراديكالي
المشاركة في الحكومة ؟ لا

الموقع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ثاني أكبر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية. تأسست الجبهة عام 1967 كامتداد للفرع الفلسطيني من حركة القوميين العرب، أسسها مجموعة من قياديي القوميين العرب وبعض المنظمات الفلسطينية التي كانت منتشرة في حينه وعلى رأسهم مؤسسها وأمينها العام السابق د. جورج حبش ومصطفى الزبري المعروف بأبو علي مصطفى ووديع حداد وأحمد اليماني وحسين حمود(أبو أسعد) ومحمد القاضي الذي تنحى برضاه عن عن عمله في منتصف السبعينات.ولم يشغل اي منصب قيادي بالحركة آن ذآك

انضمت إلى منظمة التحرير الفلسطينية عام 1968، وكان امينها العام منذ التأسيس وحتى عام 2000 هو جورج حبش، حيث تنحى واستلم أبو علي مصطفى منصب الامين العام من بعده حتى تاريخ اغتياله في 27 اغسطس 2001 ليستلم منصب الامين العام احمد سعدات الذي اعتقل في سجن اريحا الفلسطيني ووضع تحت حراسة رجال أمن بريطانيين وأمريكان بعد صفقة بين رئيس السلطة الفلسطينية وكل من الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل تم بناء عليها سجن سعدات و4 من أعضاء الجبهة الشعبية بعد محكمة صورية لهم اقامها عرفات ونقلو تحت حراسة أمريكية بريطانية إلى سجن اريحا وبالمقابل فكت إسرائيل حصارها عن عرفات (مؤقتا). وتتهم إسرائيل سعدات وزملائه بالوقوف وراء اغتيال وزير السياحة الإسرائيلي رحبعام زئيفي ردا على قيام القوات الإسرائيلية باغتيال الأمين العام السابق للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو علي مصطفى. في مارس من عام 2006، قامت القوات الإسرائيلية باقتحام سجن أريحا، ثم اختطفت سعدات، ومجموعة من السجناء الفلسطينيين، ليتم اعتقالهم في سجن عوفر.

اشتهرت الجبهة في حقبة السبعينات بعمليات خطف الطائرات ونسف المطارات واقتحام ونسف السفارات وإغتيال القيادة الإسرائيلية والتشدد بالموقف. الجبهة الشعبية كانت أول من ابتكر خطف الطائرات وتعتبر ليلى خالد أول إمراة تختطف طائرة في العالم. في بداية 1969 إنضمت إلى معسكرات تدريب تابعة للجبهة الشعبية في الأردن. وتلقت التدريب على يد أحد اعضاءالجبهة الشعبية (محمد القاضي)المكلف مؤقتا في وقته عن التدريب العسكري لبعض القوات في الأردن. في 29 فبراير 1969 قامت ليلى بمساعدة سليم العيساوي بخطف طائرة ركاب أمريكية للرحلة رقم 840 التي تصل خط لوس انجلس/تل ابيب. حيث قاما بالطلوع إلى الطائرة عند مرورها من روما حيث بعد مرور نصف ساعة بعد صعودهم للطائرة قاما بتغيير مسار الرحلة إلى دمشق بسوريا حيث قاما بإخراج الركاب الـ116 وبتفجير الطائرة.

وقامت ليلى بخطف طائرة مرة بعد محاولة لتغيير ملامحها عبر عملية جراحية تجميلية في 6 سبتمبر 1970. توجهت إلى فرانكفورت مع المناضل النيكاراغوي باتريك أرغويلو، هذه المرة لخطف طائرة «العال» الإسرائيلية كجزء من عملية مركبة لخطف ثلاث طائرات، واحدة في زيوريخ وأخرى في أميركا. انتهت العملية بكارثة، تخلف رفيقان لليلى عن الحضور، قتل أرغوليو بإطلاق رصاص وسقطت هي أسيرة لدى سكوتلانديارد. مضى شهر قبل إطلاق سراحها بعدما خطف رفاقها طائرة Pan America للضغط من أجل إطلاق صراحها. في 1 أكتوبر قامت الحكومة الريطانية بإطلاق سراحها في عملية تبادل الأسرى.وفي السنة الموالية قامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالتخلي عن أسلوب خطف الطائرات واستخدام وسائل أخرى للمقاومة.

ومن أهم المحطات التي مرت بها الجبهة الشعبية خلال انتفاضة الأقصى 2000 حادثة اغتيال امينها العام أبو على مصطفى 28/7 عام 2001 الذي ردت عليه بإغتيال وزير السياحة الإسرائيلي رحبعام زئيفي وتعتير هذه العملية من أهم العمليات التي اوجعت الكيان الصهيوني وتصنف العملية الأولى من نوعها على صعيد الصراع العربي الإسرائيلي لما قامت به من استهداف لواحد من قيادات إسرائيل.

تعتبر الجبهة الشعبية من ابرز التنظيمات اليسارية المتشددة والراديكالية والتي تتبنى الكفاح المسلح لتحرير فلسطين، وقد اشتهرت برفضها للاتفاقيات التي تراها تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني منذ نشأتها وقد عارضت بشدة في فترة السبعينات اتفاقية كامب ديفيد التي اجراها الرئيس المصري الراحل أنور السادات مع إسرائيل، كما عارضت وبشدة الاتفاقيات الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل المتمثلة باتفاقية اوسلو وما تمخض عنها. كانت أسلحة الجبهة الشعبية أسلحة خفيفة، حصلت عليها، قبْل حرب يونيه 1967، من مصدرَين رئيسيَّين، هما: مصر وجيش التحرير الفلسطيني، اللذان تربط العلاقات الطيبة، قيادتيهما بـ"حركة القوميين العرب". أضف إلى ذلك بقايا الأسلحة والذخائر، التي تركت في ساحات حرب 1967، أو تلك التي بقيت في المستودعات الجيش المصري وجيش التحرير الفلسطيني، في قطاع غزة. زد على ذلك الأسلحة المشتراة من السوق السوداء. ولم يطرأ على تسليح الجبهة، حتى منتصف السبعينيات، تغيير مهم، إلا الحصول على بعض المدافع الخفيفة. أمّا في خارج الأرض المحتلة، فكانت تحصل على مستلزمات قواتها العسكرية من العراق؛ ومن الأسواق الحرة، في حالات نادرة. واستمرت في اعتمادها على بغداد، لفترة طويلة، ثم تلقت الأسلحة من ليبيا، بعد عام 1978. وبعد توقيع الاتفاقية المصرية ـ الإسرائيلية (كامب ديفيد)، حصلت الجبهة على الأسلحة من كوريا الشمالية، والاتحاد السوفيتي، ودول أوروبا الشرقية.

تتعد الجبهة الشعبية أول فصائل المقاومة من حيث الاعمال النوعية، فهي أول من فجر حزام ناسف في سينما حين في القدس لتقتل 62 إسرائيلي، وهي أول من استخدم سلاح خطف الطائرات ومبادلة الاسرى، بقيادة وديع حداد وليلى خالد، وأول من استخدم قذائف الهاون ضد مستوطنات إسرائيل من القطاع وأول من أطلق الصورايخ حيث تعتبر صواريخ صمود وجراد من أول الصواريخ التي أطلقت على مستعمرات إسرائيلية. وهي أول من قتل مسؤول اسرائييلي منالصف الأول حينما اغتالت الوزير المتشدد رحبعام زئيفي صاحب نظرية التهجير، كما أن الجبهة الشعبية استطاعت استقطاب مقاتلين ثوريين من مختلف أنحاء العالم على اعتبار ان القضية الفلسطينية قضية اممية، فنفذت مع الجيش الاحمر الياباني عملية مطار اللد، وكان الفنزويلي كارلوس والجواتيمالي أغويريو مثالا على الثوار الذين التحقوا بصفوف المقاومة من مختلف أنحاء الأرض. وكذلك دعم الجيش الجمهوري الايرلندي وغيرها من المنظمات التحررية في العالم. وفي الحرب الأخيرة على غزة عام 2008 م أطلقت صاروخ بعيد المدى وصل إلى بئر السبع ,حيث يعتبر الأول من نوعه في تلك الحرب.


مسلحون تابعون للجبهة في الأردن سنة 1969دربت الجبهة بعض أعضائها، قبل حرب 1967، في معسكر أنشاص، في مصر؛ وبعضهم الآخر في الأردن وبعد تلك الحرب، افتتحت معسكراً للتدريب، في سورية، ثم في الأردن، ثم في لبنان. واشترك بعض أعضائها وضباطها في الدورات، التي كانت توفرها لهم منظمة التحرير الفلسطينية، في الدول الصديقة. وكذلك، أرسلت الجبهة مقاتليها إلى الاتحاد السوفيتي، ودول أوروبا الشرقية، للتدريب هناك.

لقد حدث انشقاق في الجبهة الشعبية، في مارس 1972، بقيادة جناح اليسار، التابع لسورية. وتأسست جبهة، أطلق عليها "الجبهة الشعبية الثورية لتحرير فلسطين" ؛ لم يتجاوز عدد أعضائها، في تلك الفترة، 55 شخصاً، الذي تغير فيما بعد إلى الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، وحصل انشقاق آخر بقيادة أحمد جبريل وأسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة.

[عدل] مرجع
بوابة فلسطين
موقع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
commons:Category:Popular Front for the Liberation of Palestine
[أظهر]عرض • نقاش • تعديل أحزاب سياسية فلسطينية

حماس · فتح · الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين · حركة الجهاد الإسلامي · الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين · حزب الشعب الفلسطيني · جبهة النضال الشعبي الفلسطيني · لجان المقاومة الشعبية · المبادرة الوطنية الفلسطينية · الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة · حزب فدا · جبهة التحرير الفلسطينية · جبهة التحرير العربية · الجبهة العربية الفلسطينية · منظمة الصاعقة فتح الانتفاضة · التيار الوطني الديمقراطي الفلسطيني ·


[أظهر]عرض • نقاش • تعديلالنزاع العربي الإسرائيلي

منظمات شخصيات شخصيات نزاعات دبلوماسية / مشاريع

الأطراف الرئيسية
دول وممثلين رسميين: الجامعة العربية فلسطين العراق مصر الأردن سوريا لبنان إسرائيلمنظمات عربية: منظمة التحرير الفلسطينية فتح الجبهة الشعبية حماس حركة الجهاد الاسلامي الجبهة الديمقراطية الإخوان المسلمون حزب الله حزب البعثمنظمات إسرائيلية : هاجاناهإرجونبالماخشتيرنجهاز الموساد الإسرائيليأطراف مهمة فاعلة
دول: العراق فرنسا النرويج روسيا الاتحاد السوفيتي المملكة المتحدة الولايات المتحدةمنظمات اخرى الاتحاد الأوروبي الأمم المتحدة أمين الحسيني عبد القادر الحسيني فيصل الحسيني احمد الشقيري ياسر عرفات أحمد ياسين خالد مشعل عبد العزيز الرنتيسي إسماعيل هنية محمود الزهار محمود عباس جورج حبش نايف حواتمة أحمد جبريل حيدر عبد الشافي خليل الوزير صلاح خلف فتحي الشقاقي رمضان عبد الله شلح أبو علي مصطفى ليلى خالد وديع حداد دلال المغربي مروان البرغوثي محمد دحلان أحمد قريع صائب عريقات ياسر عبد ربه حنان عشراوي أبو العباس صبري البنا مصطفى البرغوثي سمير غوشة محمود المبحوح صدام حسين علي حسن المجيد حسن البنا جمال عبد الناصر أنور السادات عبد الغني الجمسي عبد الحكيم عامر محمد عبد الحليم أبو غزالة حسني مبارك عمرو موسى أحمد أبو الغيط عبد المنعم رياض عمر سليمان أسامة الباز أحمد إسماعيل علي عبد المنعم واصل سعد الدين الشاذلي سعد مأمون محمد علي فهمي فوزي القاوقجي عز الدين القسام شكري القوتلي نور الدين الأتاسي حافظ الأسد بشار الأسد مصطفى طلاس

عبد الله الأول الحسين بن طلال الحسن بن طلال عبد الله الثاني عامر خماش مشهور حديثة الجازي وصفي التل حابس المجالي بهجت المحيسن قاسم الناصر زيد بن شاكر كامل الشريف أنطون سعادة كمال جنبلاط كميل شمعون موسى الصدر عباس الموسوي حسن نصر الله عماد مغنية جورج دبليو بوش جيمي كارتر بيل كلنتون هنري كيسينجر ديفيد بن غوريون حاييم فايتسمان اسحق بن زفي جولدا مائير موشي دايان مناحيم بيغن ليفي اشكول إسحاق شامير شمعون بيريز اسحاق رابين ارييل شارون بنيامين نتنياهو بنيامين بن إليعازر ايهود باراك رحبعام زئيفي حاييم رامون إيهود أولمرت تسيبي ليفني عمير بيرتز 1920 - 1930 أعمال شغب فلسطين 1920اضطرابات يافا (1921)ثورة البراق (1929)1930 - 1940 الثورة الفلسطينية الكبرى (1936-1939)1940 - 1950 اضطرابات القدس 1947 تفجير فندق الملك داوود (1947)مذبحة دير ياسين 9 أبريل (1948)الحرب العربية الإسرائيلية 1948 (1948) معركة جنينمعركة القدس 15 – 28 مايو (1948) معركة باب الوادمعركة اللطرون1950 - 1960 مجزرة قبية (1953)مذبحة كفر قاسم 9 أكتوبر (1956)أزمة السويس (1956)1960 - 1970 معركة السموع (1966)حرب الأيام الستة (1967)معركة الكرامة (1968)حرب الاستنزاف War of Attrition (1968-1970)1970 - 1980 عملية ميونخ (1972)عملية غضب الله (1972-)عملية فردان 1973حرب أكتوبر 1973الحرب الأهلية اللبنانية (1975-1990)عملية العنتابي (1976)عملية الليطاني (1978)1980 - 1990 عملية أوبرا (1981)حرب لبنان 1982 (1982)تدمير مفاعل تموز النووي العراقي (1982)عملية الساق الخشبية (1985)الانتفاضة الأولى (1987)1990 - 2000 حرب الخليج (1991)العراق تقصف تل ابيب ب39 صاروخ (1991)عملية عناقيد الغضب (1996)2000 - انسحاب إسرائيل من لبنان (2000)انتفاضة الأقصى (2000-2004)عملية الدرع الواقي (2002)عملية قوس قزح (2004)عملية أيام الندم (2004)خطة فك الارتباط الأحادية الإسرائيلية (2005)عملية أمطار الصيف (2006)العدوان الإسرائيلي على لبنان (2006)محرقة غزةحصار غزةمجزرة غزة ديسمبر 2008مجزرة أسطول الحرية (2010) 1910 - 1920 وعد بلفور (1917)اتفاقية فيصل وايزمان (1919)1920 - 1930 الكتاب أبيض لسنة 1922الانتداب على فلسطين (1922)1930 - 1940 الكتاب أبيض لسنة 19391940 - 1950 خطة التقسيم للأمم المتحدة 1947 (1947)تصريح تأسيس دولة إسرائيل (1948)1949 اتفاقيات أرميستيك (1949)1950 - 19601960 - 1970 قرار الخرطوم (1967)قرار 242 (1967)1970 - 1980 قرار 338 (1973)قرار 425 (1978)اتفاقية كامب ديفيد (1978)قرار 446 (1979)معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية (1979)قرار 452 (1979)1980 - 1990 قرار 497 (1981)القوة المتعددة الجنسيات والمراقبون1990 - 2000 مؤتمر مدريد (1991)اتفاقية أوسلو Oslo Accords (1993)معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية (1994)إتفاقية واي ريفر عام (1998)2000 - قمة كامب ديفيد (2000)قمة طابا (2001)مبادرة السلام العربية (2002)خارطة الطريققرار 1583 (2005)قمة شرم الشيخ (2005)وثيقة الأسرى (2006)


هناك المزيد من الملفات في ويكيميديا كومنز حول: الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

قدمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين آلاف الشهداء والاسرى والجرحى وقامت بعمليات نوعية اشهرها اغتيال وزير السياحه الإسرائيلي ومؤسس حركة موليدت (أرض الميعاد)رحبعام زيئيفي وقدمت الكثير من المبعدين كان اخرهم الرفيق ابن السبعه عشر ربيعا علاء فرهود التميمي الذي ابعد من رام الله إلى قطاع غزة بعد اعتقاله اكثر من مرة من قبل قوات الاحتلال

تم الاسترجاع من "http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A8%D9%87%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D8%A9_%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%B1_%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86"
التصنيفات: أحزاب فلسطين | الصراع العربي الإسرائيلي | حركات يسارية | مقاومة فلسطينية | حل الدولة الواحدة


_________________
يا بلادي .. مثلما يكبر فيك الشجر الطيب .. نكبر .. فازرعينا .. فوق اهدابك ، زيتونا .. وزعتر .. واحملينا أملا ، مثل صباح العيد ، أخضر .. واكتبي أسماءنا في دفتر الحب : نشامى يعشقون « الورد » ، لكن .. يعشقون « الأرض » .. أكثر @_@ ..

سفير طفسة
ديراوي فعال
ديراوي فعال

عدد المساهمات: 411
نقاط: 10617
السٌّمعَة: 1
تاريخ التسجيل: 03/02/2010

رد: الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - حقائق ومعلومات

مُساهمة من طرف سفير طفسة في الأحد أغسطس 15, 2010 10:31 pm

شكرااااااا
الى الامااااااااااااام

بااااائع الورد
مجموعة بائع الورد لرعاية المنتديات
مجموعة بائع الورد لرعاية المنتديات

عدد المساهمات: 406
نقاط: 654
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 03/02/2010

رد: الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - حقائق ومعلومات

مُساهمة من طرف بااااائع الورد في الأربعاء يناير 25, 2012 5:09 pm

القدس : 25 كانون الثاني 2012









جورج حبش






















نابلس - من عماد سعاده - قال ''فرع السجون'' في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن "المؤسس الراحل الدكتور جورج حبش شكلّ نموذجاً للقائد الكبير الذي يحمل وعياً كبيراً في الفكر والسياسة والتنظيم والأخلاق".

واضاف الفرع في بيان اصدره بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لرحيل القائد حبش ان "الحكيم تجاوز البعد النظري نحو الممارسة والسلوك اليومي، وجسده عبر احترافه ثورة التغيير الشامل ممارساً ما يقوله قبل أن ينطق به لسانه".

وتابع البيان: "كان الحكيم خطيباً مفوهاً ومحرضاً جاذباً، ومفكراً عميقاً ومنتجاً، وسياسياً ثابتاً وواضحاً، لا مكان للمراوغة والمداهنة في سلوكه السياسي، ولم يتردد للحظة عن انتقاد خصومه السياسيين في الساحة الفلسطينية والعربية، يُكّن الاحترام والتقدير العالي لهذا الرمز المجبول بطيبة المسيح وحكمة وطبقية علي بن أبي طالب".

واعرب فرع السجون في في بيانه عن أمله أن "يتحقق حلم الحكيم، لو ومتأخرا، في أن تعود الوحدة إلى النظام السياسي الفلسطيني، ويتم إنجاز المصالحة على الأرض، وألا تبقى مطوية في كومة الأوراق التي تكدست عبر حوارات طويلة ومضنية كان عنوانها الأبرز اختزال القضية الوطنية الفلسطينية كمشروع تحرري ديمقراطي من الدرجة الأولى إلى مجرد صراع بين أطراف تتنازع على اقتسام مغانم سلطة تحت سقف الاحتلال".

وتمنى أن "تثمر الحوارات الوطنية الأخيرة عن نتائج حقيقية على الأرض لنحتفل العام القادم بذكرى رحيل الحكيم وقد توحد الشعب الفلسطيني تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بكافة ألوان طيفه السياسي وأماكن وجوده".

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 02, 2014 4:38 pm