منتديات بوابة ديراستيا الاعلامية فلسطين

لاقتراحاتكم تجدونا على الفيس بوك facebook ( شبكة بوابة فلسطين الاعلامية ) https://www.facebook.com/daristiaonlain2013/

المواضيع الأخيرة

» برج العذراء توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الخميس مايو 31, 2018 10:00 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» ترانيم وهمسات هديل الحمام
الأربعاء مايو 02, 2018 3:31 am من طرف سنابل المديرة العامة

» بسم الله الرحمن الرحيم قرآن كريم آيات مكتوبة من سورة البقرة
الخميس أبريل 19, 2018 12:47 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج الدلو توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الأحد مارس 11, 2018 3:54 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» منتديات صديقة
الأربعاء مارس 07, 2018 2:06 pm من طرف شاعر عذب المشاعر

» وفاة المرحوم بسام مصطفى الخطيب من ديراستيا
الأحد مارس 04, 2018 2:37 pm من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج الحوت توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الثلاثاء فبراير 27, 2018 12:30 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج الجدي توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الثلاثاء فبراير 27, 2018 12:27 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج القوس توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الثلاثاء فبراير 27, 2018 12:25 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج العقرب توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الثلاثاء فبراير 27, 2018 12:19 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج الميزان توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الثلاثاء فبراير 27, 2018 12:17 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج الاسد توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الثلاثاء فبراير 27, 2018 12:09 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج السرطان توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الثلاثاء فبراير 27, 2018 12:05 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج الجوزاء توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الثلاثاء فبراير 27, 2018 12:03 am من طرف شاعر عذب المشاعر

» برج الثور توقعات 2018 يوميا لاي استفسارات في الرسائل
الثلاثاء فبراير 27, 2018 12:01 am من طرف شاعر عذب المشاعر

تصويت

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 11381 مساهمة في هذا المنتدى في 3529 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 416 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو شاهيناز فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 86 بتاريخ الجمعة فبراير 10, 2012 4:16 pm


ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

شاطر
avatar
شاعر عذب المشاعر

عدد المساهمات : 1158
نقاط : 12077
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الأحد أغسطس 08, 2010 10:04 am

وصف الرسول صلى الله عليه و سلم


الحقيقة انى قد حزنت حزناً شديداً عندما سمعت أية فى القرأن الكريم يقول تعالى { الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءهُمْ وَإِنَّ فَرِيقاً مِّنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُون َ} (146) سورة البقرة و تفسير هذة الأية ان اليهود يعرفون الرسول و صفاته كما يعرفون ابنائهم او اشد من ذلك و نحن أمة محمد لا نعرف شكلة ولا صفاته و لا نسبة , فقررت ان اضع هذا الموضوع لعل الجميع يستفيد و لأن رسول الله قال : (( من رأنى فى المنام فقد رأنى حقاً )) فيجب علينا ان نعرف شكل الرسول و نسبه لكى نكون على نور و هداية من الله تعالى لعل الله تعالى يبشرنا به فى منامنا او يبشرنا بقدومه لنا يوم القيامه ليدخلنا الجنه إن شاء الله , نبدأ بأسم النبى ( الإسم بالكامل )) (( محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن قصى بن كلاب بن مُره بن كعب بن لؤى بن غالب بن فهر بن عدنان بن اسماعيل بن ابراهيم عليه السلام )) , و لم يكن محمد هو الأسم الوحيد للرسول فقد قال فى حديث يروية البخارى (( إن لى أسماء انا محمد و انا احمد و انا الماحى و انا الحاشر و انا العاقب )) , محمد : من صفة الحمد أى هو ما يُحمد على أفعالة فيحُمد فيحُمد اكثر و اكثر فصار محمداً , أحمد : هى صفة تفضيل أى احمد الحامدين لأنه ما حمد الله أحد كأحمد , الماحى : هو الذى يمحو الله به الكفر فمن أتبع سنه النبى محا الله له كفرة و سيئاتة , الحاشر : هو الذى يُحشر الناس خلفه يوم القيامة و هو اول من يتقدم من الناس و اول من يشفع للناس و اول من يفتح له ابواب الجنه و اول من يدخل الجنه فيكون جميع الناس ورائه , العاقب : أى هو النبى الذى لا نبى بعده . (( تاريخ المولد )) 12 ربيع الأول و كان يوم الأثنين و هو بعد سيدنا عيسى ب 570 عام وولد الرسول فى عام الفيل بعد يوم الفيل ب 50 يوم (( شكل النبى صلى الله عليه و سلم )) نبدأ بمنطقة الشعر لا خش و لا ناعم إنما أشبة بشعر المصريين وذلك اللفظ و الوصف من كتب السيرة و هو شعر اسود شديد السواد اما اللحية عريضة تملأ صدرة سوداء خفيفة الجانبين ولا تغطى على الأذنين أما الشارب فهو دقيق أى ليس بغليظ الشعر و لا يلتحم شاربة مع لحيته خفيف شعر الشارب عند أرنبه الأنف اما شعر الصدر فهو غزير شعر الصدر ثم يبدأ ينزل خط شعر خفيف حتى السُرة وهو أملس البطن , أما خاتم النبوة فهو خلف رأس النبى عند أخر فقرة من فقرات العمود الفقرى و هو وحمة سوداء فى حجم الزيتونة يخرج منها ثلاث شعرات سوداء اما الحاجب فهو ليس بكثيف ولا رفيع و بين حاجبية عرق . الحمد لله قد انتهينا من وصف الرسول صلى الله عليه و سلم و ذلك من كتب السيرة النبوية و شريط للاستاذ عمرو خالد بإسم وصف الرسول وسوف نكمل ان شاء الله الحديث عن رسول الله صلى الله عليه و سلم وأخلاقة قريباً .
avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في السبت سبتمبر 04, 2010 6:27 am

موسوعة سيدنا محـمد رسـول اللـه صلى الله عليه واله وصحبه وسلم ( الى كل محب فليشاركنا بمذيدا من هذا الحب )

--------------------------------------------------------------------------------


موسوعة سيدنا محـمد رسـول اللـه صلى الله عليه واله وصحبه وسلم ( الى كل محب فليشاركنا بمذيدا من هذا الحب )










موسوعة سيدنا محـمد رسـول اللـه
صلى الله عليه و سلم





انطلقت هذه الموسوعه في العشر الاواخر من رمضان 1431هـ ، الموافق 3 سبتمبر 2010 ،
لتقول للعالم أجمع هذا هو محمد رسول الله ، خير خلق الله ، و هذه هي سيرة محمد ،
و هانحن المسلمون هنا على هذه الموسوعه على قلب رجل واحد ،
ومن المنتديات الاسلاميه بموقع ومنتديات الوليد بن طلال

لا أقول في الدفاع عن محمد، لأن الدفاع يكون عن المتهمين و هو ليس متهما ، وهو اشرف الخلق
بل نحن على قلب رجل واحد في حب سيدنا محمد و في نشر سيرة سيدنا محمد لتكون منارا للعالم
الذي يتخبط في ظلمات الشر و الظلم ، ونقول للعالم اقراوا سيرة محمد
فستجدون فيها الخلاص و ستجدون فيها الهدى و النور
اللهم اجعلها فى ميزان حسناتنا يوم لقاء الحبيب

بسم الله الرحمن الرحيم
محبة النبي صلى الله عليه وسلم

إن محبة النبي صلى الله عليه وسلم هي المنزلة التي يتنافس بها المتنافسون ، وإليها يشخص العاملون ، وعليها يتفانى المحبون ، وبروح نسيمها يتروح العابدون ، فهي قوت القلوب ، وغذاء الأرواح ، وقرة العيون ، وهي الحياة التي من حرمها فهو من جملة الأموات ، والنور الذي من فقده فهو في بحر الظلمات ، وهي روح الإيمان والأعمال والأحوال والمقامات .

* وإذا كان الإنسان يحب من منحه في دنياه معروفا فانيا منقطعا ، مرة أو مرتين ، أو استنقذه من مهلكة أو مضرة لا تدوم ، فما بالك بمن منحه منحا لا تبيد ولا تزول ، ووقاه من العذاب الأليم الذي لا يفنى ولا يحول .
وإذا كان المرء يحب غيره على ما فيه من صورة حسنة ، وسيرة حميدة ، فكيف بهذا النبي الكريم ، والرسول العظيم ، الجامع لمحاسن الأخلاق والتكريم ، المانح لنا جوامع المكارم والفضل العميم . فقد منحنا الله به منح الدنيا والآخرة ، وأسبغ نعمه علينا باطنة وظاهرة ، باستحق أن يكون حظه من محبتنا له أوفى وأزكى من محبتنا لأنفسنا وأهلينا وأموالنا والناس أجمعين .
* فعن أبي هريرة رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :”لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحبّ إليه من أهله وماله والناس أجمعين “.
* وقال سيدنا عمر رضي الله عنه للنبي صلى الله عليه وسلم : لأنت يا رسول الله أحبُّ إليّ من كل شيء إلا من نفسي التي بين جنبي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم :” لن يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه “، فقال عمر : والذي أنزل عليك الكتاب لأنت أحب إليّ من نفسي التي بين جنبي . فقال له النبي صلى الله عليه وسلم :” الآن يا عمر “.

وقال علي رضي الله عنه : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أحبّ إلينا من أموالنا وأولادنا وآبائنا وأمهاتنا ومن الماء البارد على الظمأ .
ولما أخرج أهلة مكة زيدَ بن الدَّثنة من الحرم ليقتلوه . قال له أبو سفيان بن حرب : أنشدك الله يا زيد ، أتحبّ أن محمدا الآن عندنا نضرب عنقه ، وإنك في أهلك . فقال له زيد رضي الله عنه : والله ما أحب أن محمدا صلى الله عليه وسلم الآن في مكانه الذي هو فيه تصيبه شوكة ، وأني جالس في أهلي . فقال أبو سفيان : ما رأيت أحدا يحب أحدا كحب أصحاب محمدٍ محمدا .
وقال الإمام البغوي في تفسيره : نزل قول الله تعالى { ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين … } في ثوبان ، مولى النبي صلى الله عليه وسلم ، وكان شديد الحبّ لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، قليل الصبر عنه . فأتاه ذات يوم ، وقد تغير لونه ، يُعرفُ الحزنُ في وجهه ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم :” ما غير لونك ؟” فقال : يا رسول الله ما بي مرض ولا وجع ، غير أني إذا لم أرك استوحشت وحشة شديدة حتى ألقاك . ثم ذكرت الآخرة ، فأخاف أن لا أراك ، لأنك ترفع مع النبيين ، وإني إن دخلت الجنّة كنت في منزلة دون منزلتك ، وإن لم أدخل الجنّة فلا أراك أبدا . فنزلت هذه الآية .
وهذا عبد الله بن زيد الأنصاري رضي الله عنه ، رائي الأذان ، كان يعمل في جنّة له ، فأتاه ابنه فأخبره أن النبي صلى الله عليه وسلم قد توفي . فقال :” اللهم اذهب ببصري حتى لا أرى بعد حبيبي محمدٍ أحدا ، فكُفَّ بصرُهُ .
وبالجملة ؛ فلا حياة للقلب إلا بمحبة الله تعالى ، ومحبة رسوله صلى الله عليه وسلم ، ولا عيش إلا عيش المحبين ، الذين قرت أعينهم بحبيبهم ، وسكنت نفوسهم إليه ، واطمأنت قلوبهم به ، واستأنسوا بقربه ، وتنعموا بمحبته ، ومن لم يظفر بهذه المحبة ، فحياته كلها هموم وغموم وآلام وحسرات .
إن من سعادة العبد أن يرزقه الله تعالى محبة النبي, صلى الله عليه و على آله و سلم، وكيف لا يكون هذا ومحبته صلى الله عليه و على آله و سلم شرط من شروط الإيمان.
أخرج البخاري في صحيحه عن أنس رضي الله عنه قال النبي صلى الله عليه و على آله و سلم: ((لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين)).
فالذين أحبوا رسول الله صلى الله عليه و على آله و سلم فازوا وغنموا، والذين أحبوا رسول الله صلى الله عليه و على آله و سلم صدقوه، وأيدوه، وناصروه، والذين أحبوا رسول الله صلى الله عليه و على آله و سلم بشرهم صلى الله عليه و على آله و سلم أنهم سيكونون معه، ففي الحديث المتفق عليه أن رجلاً سأل رسول الله صلى الله عليه و على آله و سلم فقال: المرء يحب القوم، ولم يلحق بهم، فقال رسول الله صلى الله عليه و على آله و سلم: ((المرء مع من أحب)).
ومحبته صلى الله عليه و على آله و سلم سبب لحصول حلاوة الإيمان، فقد أخرج الشيخان عن النبي صلى الله عليه و على آله و سلم أنه قال: ((ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره أن يعود إلى الكفر كما يكره أن يُقذف في النار)).
والحب وإن كان من أعمال القلوب فإنه لابد أن تظهر آثاره على الجوارح قولاً وفعلاً، والمحب لرسول الله صلى الله عليه و على آله و سلم لابد أن تظهر محبته لحبيبه صلى الله عليه و على آله و سلم في حياته وسلوكه في عبادته وطاعته حتى يتميز المحب الصادق من الدعي الكاذب.

لقد ذكر العلماء علامات ومقاييس لمعرفة محبة النبي صلى الله عليه و على آله و سلم في قلب الشخص، فتعالوا بنا – إخوة الإيمان – نستعرض – إن شاء الله تعالى – بعض هذه العلامات لنعرف مدى حبنا لرسول الله صلى الله عليه و على آله و سلم ، وصدقنا معه، وإخلاصنا في هذا الحب العظيم.



ولد الهدى فالكائنات ضياء * وفم الزمان تبسم وسناء
الروح والملأ الملائك حوله * للدين والدنيا به بشراء
والعرش يزهو والحظيرة تزدهي * والمنتهى والسدرة العصماء
والوحي يقطر سلسلا من سلسل * واللوح والقلم البديع رواء
يا خير من جاء الوجود تحية * من مرسلين إلى الهدى بك جاؤوا
بك بشر الله السماء فزينت * وتوضعت مسكا بك الغبراء
يوم يتيه على الزمان صباحه * ومساؤه بمحمد وضاء
يوحي إليك الفوز في ظلمائه * متتابعا تجلى به الظلماء
والآي تترى والخوارق جمة *جبريل رواح بها غداء
دين يشيد آية في آية * لبنائه السورات والأضواء
الحق فيه هو الأساس وكيف لا * والله جل جلاله البناء
بك يا ابن عبدالله قامت سمحة * بالحق من ملل الهدى غراء
بنيت على التوحيد وهو حقيقة * نادى بها سقراط والقدماء
ومشى على وجه الزمان بنورها * كهان وادي النيل والعرفاء
الله فوق الخلق فيها وحده * والناس تحت لوائها أكفاء
والدين يسر والخلافة بيعة *والأمر شورى والحقوق قضاء

الحرب في حق لديك شريعة *ومن السموم الناقعات دواء
والبر عندك ذمة وفريضة * لا منة ممنوحة وجباء
جاءت فوحدت الزكاة سبيله *حتى إلتقى الكرماء والبخلاء
انصفت أهل الفقر من أهل الغنى * فالكل في حق الحياة سواء
يا من له الأخلاق ما تهوى العلا * منها وما يتعشق الكبراء
زانتك في الخلق العظيم شمائل * يغرى بهن ويولع الكرماء
فإذا سخوت بلغت بالجود المدى * وفعلت ما لا تفعل الأنواء
وإذا عفوت فقادرا ومقدرا * لا يستهين بعفوك الجهلاء
وإذا رحمت فأنت أم أو أب * هذان في الدنيا هما الرحماء
وإذا خطبت فللمنابر هزة * تعرو الندى وللقلوب بكاء
وإذا أخذت العهد أو أعطيته * فجميع عهدك ذمة ووفاء
يامن له عز الشفاعة وحده * وهو المنزه ماله شفعاء
لي في مديحك يا رسول عرائس * تيمن فيك وشاقهن جلاء
هن الحسان فإن قبلت تكرما * فمهورهن شفاعة حسناء
ما جئت بابك مادحا بل داعيا * ومن المديح تضرع ودعاء
أدعوك عن قومي الضعاف لأزمة * في مثلها يلقى عليك رجاء


و صلى الله وسلم و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد


http://www.tvquran.com











ENG MAMDOUH EGYPTIAN


المصدر: منتديات الوليد بن طلال - من قسم: سلامٌ عليك يارسول الله ( أشهد أنك قد بلغت الرسالة وأديت الأمانة )







آخر تعديل egy950 يوم 02/09/2010 في 08:48 AM.
avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في السبت سبتمبر 04, 2010 6:34 am

بيانات في دفاع عن رسول الله

بيان شبكة السنة النبوية وعلومها بخصوص إعادة نشر الرسوم المسيئة لنبينا صلى الله عليه وسلمرابطة العالم الإسلامي تستنكر إعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم في عدد من صحف الدانماركبيان منظمة النصرة العالمية حول إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم في الصحف الدانماركيةبيان حول الإساءة المتجددة في الدانمرك من مؤسس اللجنة الأوروبية لنصرة خير البرية الشيخ رائد شفيق حليحلكعب بن الأشرف يطل برأسه الخبيث مجدداً - بيان-بيان من السودان عن الإساءة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من البريطانية بالخرطومبيان منظمة النصرة العالمية حول الرسوم المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في الصحيفة السويديةالبيان الختامي للمؤتمر العالمي لنصرة النبي صلى الله عليه وسلموثائق صادرة عن المؤتمر العالمي لنصرة النبي صلى الله عليه وسلمإعلان النكير على ما تناقلته وسائل الإعلام الدنماركية .. بيان المفتي العام للمملكةعودوا إلى دينكم وقاطعوا الشيطان - بيانٌ بِمناسبةِ سخريةِ ( الدنمرك ) بنبيِّنا الكريم ( محمد ) – عليه الصلاة والسلام -بيان علماء اليمن بشأن التطاول على سيد البشربيانٌ في الواجب على المسلمين تجاه ما نشرته بعض الصحف الدنماركية والأوروبية في حق النبي صلى الله عليه وسلم بيان إلا الحبيب صلى الله عليه وسلمبيان بوابة الحرمين للذب عن خاتم المرسلينبيان من العلماء والدعاة في منطقة عسير لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم والذب عن عرضهبيان مكة في الذب عن سيد البشرية صلى الله عليه وسلمبيان بشأن تهجم الصحيفتين النرويجية والدنمركية على نبي الإسلام صلى الله عليه وآله وسلم

برامج عملية لنصرة المصطفى

موقف المسلم من الرسوم السويدية المسيئة للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم وغيرهاالمُهْرَةُ [ خُلاصةٌ مُستخلَصَة من المقامة الكُبرى " إدامة النُّضْرَة " ]موسوعة الدفاع عن الرسول صلى اللهالحق الواضح المبين في الذب عن عرض الصادق الأمينالنصرة.. والاستثمار التربوي!عناصر القوة الإيجابيَّة في مواقف المسلمين لنصرة رسول الله ـ صلَّى الله عليه وسلَّم ـكشك الحبيبمن وسائل تقوية النصرةالمؤتمر الأول للنصرةكيف تنصر نبيكمائة سؤال في نصرة النبي صلى الله عليه وسلم !!انصر نبيك يا مسلمبرامج عملية لنصرة هادي البشريةما أجملها من نُصرة ... ونريد النُصرة الحقيقيةفداك أبي وأمي يا رسول اللهنصرته صلى الله عليه وسلم في مدارسناخطاب للخطباء لنحول المحن إلى منح ! والمصائب إلى فُرصثمرات الانتصار للنبي المختارمشاريع ووصايا في حب الرسول (صلى الله عليه وسلم)وسائل الانتصار للنبي المختاروسائلُ الدِّفاعِ عن رَسولِ اللهِ صلّى اللهُ عليه وسلّمرسالة إلى تاجر لمقاطعة البضائع الدنمركيةوقفاتٌ مع المقاطعةِمائة وسيلة لنصرة المصطفى صلى الله عليه وسلمالمسجد والدور المنتظر في الذود عن رسول الله صلى الله عليه وسلمالمناصرة العملية لخير البريةخطوات عملية للدفاع عن النبيسب النبي فرصة لمريدي الخير توصيات فعليات نصرة المصطفي صلى الله عليه وسلمدور الخطباء في نصرة محمد صلى الله عليه وسلمكيف ننصر الرسول صلى الله عليه وسلم ( 3 )من يَحْمِلْ معي ؟متى تستفيق أمة المليار و النصفمسرحية مدرسية قصيرة (فداؤك أيها الحبيب)المقاطعة الاقتصاديةمقاطعة بضائع الكفار

مقالات في نصرة المصطفى

الشيخ محمد الصادق في حوار مع (موقع منبر علماء اليمن) حول إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم في الصحف الدنماركيةالدانمرك تجمع بين نقيضي التدين والتطرف اللادينيمَغْزَى تَكرار المسيئين إساءتهم إلى النبي صلى الله عليه وسلمنحن الذين جرأناهملماذا عادة الدنمارك ؟!!يا أُمةَ مُحمَّدٍ: لا تَحْزَنِيِ وَلاَ تَيأَسِيِ مِنْ سَبِّ نَبِيُكِ والاسْتِهْزاءِ بهِ .... فَقَدْ كَفَاهُ رَبُّهُ هؤُلاءِ المُسْتهْزِئينَ...حَيًّا وَمَيِّتاً...اخسأ عدو اللهالنصرة ومكاسب أخرى..!الجريمة النكراء تساؤلات ودلالاتحب رسول الله صلى الله عليه وسلم .... ولكن....عذرا رسول الإنسانية .. إنها العنصريةمـعـادلـة (موضوع في نصرة النبي صلى الله عليه وسلم)رسام الدنمارك لفظته الفنادق!الرسوم المسيئة.. والإساءات الممنهجةالأعواد المجتمعة لنصرة رسول الله والإسلام .. لا تُكسر .. !التطاول على الحبيب ـ صلى الله عليه وسلم ـ رؤية أعمق وأشملبالأمس الدانمرك واليوم السويد ... معها ... فهلا فعلّنا المطالبة بحقنا ؟!دوافع تدعو إلى الإساءة إلى النبي صلى الله عليه وسلمنبي الرحمة أم نبي الخراب؟خَلّوا بيني وبين الناسمن منا ينطبق عليه الوصف الشيطاني ؟!حبة صبر ويقينالدنمركيون !! منهـــم الزلل وفيـنا الخلـل !!!الحضارة الغربية تنتحر على أيدي الدنمركيين ؟؟؟تصريحات بابا الفاتيكان بخصوص نبي الإسلامفتح أوروبا سيبدأ من الدينمارك(الآخر) يؤذينا..وإذا لم يعتذر البابا..فكان ماذا ؟كشف البيان حول أزمة بابا الفاتيكانحوار عقلي هادئ مع بابا الفاتكانخطاب مفتوح إلى البابا بنديكتوس السادس عشرلا لاعتذار الباباأسرار وراء كلام البابا عن الإسلام ونبيّهلا تطالبوا البابا بالاعتذارالإمبراطور والبابا .. هل قرؤوا التاريخ؟إلجام البابوات عن التجرؤ على خاتم الأديان و الرسالاتفتك باباواتنا .. وفتك ( بابا الفاتيكان ) !!وقفات مع اقتباسات بينيدكت 16اخسأ أبا الفاتيكانبابا الفاتيكانزكريا بطرس يتهم المسلمين ورسولهم بحب الجنس والشذوذ الجنسيعظماء دافعوا عن الرسول صلى الله عليه وسلمالفتنة الدانمركية.. رب ضارة نافعة!عند ثابت بقيّةُ الخبر!من لكعب بن الأشرف ؟!! فإنه آذى الله ورسوله الصارم المسلول على الزنادقة شاتمي الرسول صلى الله عليه وسلمخريف الليبراليين نظرات في أزمة الليبراليين مع حدث الاستهزاء بالنبي الأمين صلى الله عليه وسلم يا أيها العالم ......صمتاً .. واسمع شكوانا !! (فداك نفسي وأمي وأبي يا رسول الله )بأبي أنت وأمي يا رسول اللهفتح أنطاكية والمسألة الدنماركيةمنطلقات شرعية في نصرة خير البريةحوار مع الشيخ: رائد حليحل رئيس اللجنة الأروبية لنصرة خير البريةلا تجتمع أمتي على ضلالةعنف كهذا لا يليق بالمقاطعةعريضة من أجل حبيبنا رسول اللهنبادل أسف راسموسن بأسف أعظم منهخدعوك فقالوا تصويت!!!ألا إن نصر الله قريب...من شتم محمداً فقد عرف محمداًحدث في الصميمحقوق النبي صلى الله عليه وسلمفخورة أنا بديني.. فخورة أنا بنبيي .. النصرة بالحكمةشئ من الغثاء الليبرالي..رد على مقال (الدنمارك مرة أخرى: ماذا بعد؟!) لمشاري الذايديمقتطفات من برنامج الكلمة الطيبة حلقة (( إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم )) مع الشيخ صالح المغامسيمد يدك لمبايعة رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَأو تدري لماذا ؟!مسلوب العقل لا قرار له ..يا أستاذ جمال! وقفات مع الحدث الجللقلب الأحداث لتكون في صالحناما هذه بأولى بركاتكم.... يا رسول الله !!!استمرار واستثمار الانتصار للنبي المختار صلى الله عليه وسلمالهولوكست المحمديألا شاهت وجوه الأعداءألا اشهدوا أن دمها‏ ‏هدرالحزب الدنمركي العربيمحمد رسول الله .... وجمع الكلمة18نقلاً تدل على قتل من سب النبي صلى الله عليه وسلم وإن تابحتى لا نجتر العالم ضدنا!لن نقبل بالدنية ... بزعم الحرية!!!بعد سبّ النبي بطل سحرهم ، وانتهى كيدهمحتى متى يا أمة الإسلام ؟!ما معنى أن ننصر النبي (صلى الله عليه وسلم) ؟حاسبوا أنفسكملا محل للتسامح مع (أعداء الرسول) يا دكتور حمزة!حتى يتفرق دمه في القبائلللمشهد منظور آخر ..أي الفريقين أحق بالارهابأحمق من دنماركي !الذبّ على خير خلق اللهحادثتي الإفك وسقوط الأقنعة !السيف البتار على شاتمي النبي المختار صلى الله عليه وسلمألا يكفي أنه رسول الله؟ .. قاطعوهم!أيها المتطاولون المسرفون.. لو عرفتم محمداً لأسلمتم له طائعين!!تكسير الرموز والأعلام أشد خطراً على الأمة من القنابل والألغام!مواقف الليبراليين تجاه سبِّ الرسولوصف النبي هكذا وليس كما صوروهأوينكأ الجرح... يا مسلمونلماذا يستهدفوننا في شخص نبينا محمد _صلى الله عليه وسلم_؟الإساءة للرسول.. بداية نصر جديد لو تعلمونفَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُمعاذ أبن العشر سنوات رجل بنصرته للرسول صلى الله عليه وسلمبأبي وأمي أنت يارسول اللهفلندافع عن رسولنا صلى الله عليه وسلمهب اعتذروا .. فماذا بعدُ ؟لا تولوهم الأدباروكـيـف لا نحبـه ؟! بأبي هو وأميالاعتذار الدنمركي نباهة أم استحمار؟!الانتصار لرسول الله محمد أزكى البشرية "مترجم " .. باوبوينتبأبي أنت وأمي يا رسول الله أهكذا نقف من إهانات أعدائنا لرسولنا؟!حقائق كشفها الزورتبتْ يدا من رسمها وتبَّ!الانتصار للرسول المختارالعِبرُ مِنْ أخبارِ مَنْ سخر بسيد البشر .. قصص عجيبة .. فداك أبي وأميعذرا يا رسول الله ... من المسئول عن سب الحبيب؟إلا رسولنا محمد .. الله صلى الله عليه وسلمأحداث الاعتداء على مقام سيد البشرية صلى الله عليه وسلم رؤية وتحليلالجناية الدنمركية : تأمّلات في ضياء ( لا تحسبوه شراً لكم ) !هلع في الدينماركالاستهزاء بالنبي محمدٍ ودينه من أعظم موارد الإرهابالعظمة المحمديةلو عرفتموه.. لأحببتموهفداك أبي وأمي يا رسول الهدى ...هذا النبي الذي سخروا منه..هجوتَ محمدا فأجبتُ عنهفداك نفسي يا رسول اللهإنا كفيناك المستهزئينبشائر النصر تلوح في الصحيفة الدنمركيةتـبًّا له ثم تَبّحتى أنت يا (( الدانمارك )) !!لـولا رسـول اللهأمة المليار .. هل تنتصر لرسولها صلى الله عليه وسلم ؟!الإسلام : هل هناك من يغار عليك ؟الانتصار للنبيِّ المختار صلى الله عليه وسلمإنا كفيناك المستهزئيناما لهذه الهجمة من رادع ؟!مطلب المسلمين لإيقاف الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلمما بقاء الأمة بعد شتم نبيها !أفيقوا نبيكم يُسخر منهمن أكبر العار أن يهزأ أي فرد بمحمد منقذ البشرية .. رد على مجلة نرويجيةعرض نبينا ينتهك ؟!!.Defending Allah's Messenger , the most pure of all mankindالانتصار لرسول الله محمد أزكى البشريةومن نفسي يا رسـول الله نحري دون نحرك يا رسول اللهتحبونهم ولا يحبونكمالانتصار للنبي المختار ردع التطاول على النبي.. أسبقية عقدية ودبلوماسية وإعلاميةالعلاقة السرية بين الحكومة الدانماركية والبقروقاحة أم حرية تعبير ؟؟ليس فقط نبينا صلى الله عليه وسلمأتسخرون من الحبيب صلى الله عليه وسلم ؟!!من أولى بالسخرية والاستهزاء ؟كلمة في الانتصار لرسول الله ضد قُوَى الكفر والسفالة وقلة الأدبإهانة نبي الإسلام تجدد السؤال: من يكره من؟الدانمرك .. وماذا بعد الإساءة لرسول الله وسيد ولد آدم ؟!في الدانمرك .. " الإسلاموفوبيا " في أبشع صورها !من ينتصر لرسول الله صلى الله عليه وسلم ؟لأنّنا نحبّه حقًّا..إلا رسول اللهإلا رسول اللهحملة للفاتيكان شعارها: مليون ضد محمدالأسباب الدافعة للنيل من شخصية النبي صلى الله عليه وسلم وعرضه الشريف (2)قساوسة نصارى يتعرضون لشخصية النبي صلى الله عليه وسلم وعرضه الشريف (1)الأساقفة الشواذ يهاجمون رسول الإسلام ! إذا سب الرسول فانتظر النصر المأمون أنصروا رسول الله صلى الله عليه وسلميهود يشهدون بنبوة نبينا صلى الله عليه وسلم

حكم سب النبي

الصارم المسلول على شاتم الرسولفتوى الرابطة الشرعية في سب النبي صلى الله عليه وسلم كفر سابَّ الله ورسوله –صلى الله عليه وسلم-

قصائد في الدفاع عني النبي

فَقَدْ كَفـَـاهُ اللهُالشاعر المكلوم يردُّ على الكافرالمُسِيء المهزوم .. الرد على الإساءة لنبي الإسلام عليه الصلاة والسلام:: ( اللامية الثأرية لعرض خير البرية ) ::شهادات أمام مقام النبوّةالطرق الشرعية لنصرة خير البريةدفاعاً عن مقام النّبوّة ....ثورةُ المَنْطِقِ في وَجْهِ البَابَا..على أسوار روماوهل يضيرُ الليثَ نباحُ كلبٍ(( أبا القاسم .. ألا فاشهد ))نَصْرُ المُخْتار ودَحْر الفُجَّار!طه إمام المرسليننِدَاءُ اسْتِغَاثَةواستمطروا غضبًاعذراً رسول الهدىعاد محمد صلى الله عليه وسلمفداه دمي وصاغيتيعائدون يا رسول الله هذا رسولُ اللهِ .. كيف يُسبُّ ؟!هذا نبي الله مسراه السما....!!قصيدة في نصرة النبي الكريم وهجاء ( الدنمرك ) الصليبية الساخرةيارسول الله عذرا هو الرحمة المهداةأيها المسلمون في كل قطريـا حبيبـي هـاكَ نحـريالدفاع عن داعية السلام ,صلى الله عليه وسلم يانـبيّ الله عُــذراً....!!!الرّدّ المبكي للمجرم الدنماركيّ قصيدة : إمام المرسلين فداك روحي...في نُصرةِ خير البريّة صلى الله عليه وسلم أَتَهْزَأُ يَا غُدْرُ بِالْمُصْطَفَى أَتَسْخَرُ مِنْ شَخْصِ النَّبِيِّ دفاع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم الـــذوّادة بلد الأبقارحبّي لأحمد هو المختارُ " صلى الله عليه وسلم "ولقد سمعنا مايسوءُ قلوبنا من دولةِ الأبقارِ والأجبانِ قصيدة : لأجلـــــــه فقط ...

فلاشات في الدفاع عن رسول

حول محبة النبي صلى الله عليه وسلم 5حول محبة النبي صلى الله عليه وسلم 4حول محبة النبي صلى الله عليه وسلم 3حول محبة النبي صلى الله عليه وسلم 2حول محبة النبي صلى الله عليه وسلم 1مع الحبيب إلا الحبيب محمد رسول الله عذرا يا رسول الله إلا رسول الله يا أمة محمدخاتم المرسلين Seal of the Prophetsنفسي لمحياك فداءحملة الدفاع عن النبي بصوت الشيخ سعيد بن مسفر إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم رسول الله صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم بالإنجليزي شرح الإسلام بالإنجلزي إليك يا مدينة الرسول يا حروف المجد قولي

avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في السبت سبتمبر 04, 2010 6:42 am

بسم الله الرحمــن الرحيم

و صلى الله وسلم و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد





إمامَ المُرسلينَ فداكَ رُوحـي

وأرواحُ الأئمةِ والدُّعــــاةِ
رسولَ العالمينَ فداكَ عرضي
وأعراضُ الأحبّةِ والتُّقــاةِ
ويا علم الهدى يفديك عمري
ومالي.. يا نبي المكرماتِ !!
ويا تاج التُّقى تفديك نفسي
ونفسُ أولي الرئاسةِ والولاةِ
فداكَ الكون يا عَطِرَ السجايا
فما للناس دونك من زكاةِ ..
فأنتَ قداســة ٌ إمَّـا استُحلّتْ
فذاكَ الموتُ من قبل الممات!!
ولو جحد البريّةُ منك قــولاً
لكُبّوا في الجحيم مع العُصاةِ
وعرضُك عرضُنا ورؤاكَ فينا
بمنزلة الشهادةِ والصــلاةِ
رُفِعْتَ منازلاً.. وشُرحت صدرا
ودينُكَ ظاهرٌ رغمَ العُداةِ
وذكرُكَ يا رســـولَ اللهِ زادٌ
تُضاءُ بهِ أسَاريرُ الحَيَــاةِ
وغرسُك مُثمرٌ في كلِّ صِقع ٍ
وهديُكَ مُشرقٌ في كلِّ ذاتِ
ومَا لِجنان ِ عَدنٍ من طريقٍ
بغيرِ هُداكَ يا علمَ الهُــداةِ
وأعلى اللهُ شأنكَ في البَرَايا
وتلكَ اليومَ أجلى المُعجزاتِ
وفي الإسراءِ والمعراج ِ معنى
لقدركَ في عناقِ المكرماتِ
ولمْ تنطقْ عنْ الأهواءِ يوما
وروحُ القدسِِ مِنكَ على صِلاتِ
بُعثتَ إلى المَلا بِرّاً ونُعمى
ورُحمى.. يا نبيَ المَرْحَمَاتِ
رَفَعْتَ عن البريّةِ كلُّ إصرٍ
وأنتَ لدائها آسي الأُســاةِ
تمنّى الدهرُ قبلك طيفَ نورٍ
فكان ضياكَ أغلى الأمنياتِ
يتيمٌ أنقذ َ الدّنيا.. فقيــــر ٌ
أفاضَ على البريّةِ بالهِبَــاتِ
طريدٌ أمّنَ الدنيـا.. فشـادت
على بُنيانِهِ أيدي البُنَــاةِ..
رحيمٌ باليتيمة والأُسارى
رفيقٌ بالجهولِ وبالجُنَاة ِ
كريمٌ كالسحابِ إذا أهلّت
شجاعٌ هدَّ أركانَ البُغَاةِ
بليغٌ علّم الدنيــا بوحي ٍ
ولم يقرأ بلوح ٍ أو دواةِ
حكيمٌ .. جاءَ باليُسْرى .. شَفيقٌ
فلانتْ منهُ أفئدة ُ القُسـاةِ
فمنكَ شريعتي .. وسكونُ نفسي
ومنكَ هويتي .. وسمو ذاتي
ولي فيكَ اهتداءٌ .. واقتفـاءٌ
لأخلاقِِ العُلا والمَكْرماتِ
وفيك هدايتي .. وشفاءُ صدري
بعلمكَ أو بحلمكَ والأناةِ
ومنك شفاعتي في يومِِ عَرْض ٍ
ومن كفيّكَ إرواءُ الظُّماةٍ
ومنك دعاءُ إمسائي وصحوي
وإقبالي وغمضي والتفاتي
رسولَ اللهِ قد أسبلتُ دَمْعــي
ونزَّ القلبُ من لَجَجِ ِ البُغَاةِ
فهذي أمّــةُ الإسلام ضجّـتْ
وقد تُجبى المُنى بالنائباتِ
هوانُ السيفِ من هُونِ المُباري
ولِينُ الرمحِ من لِينِ القناةِ
وقد تَشفى الجسومُ على الرزايا
ويعلو الدينُ من كيدِ الوشاةِ
وفي هزِّ اللواءِ رؤى اتحــادٍ
ولمُّ الشمل ِ من بعد الشتاتِ
وقد تصحو القلوبُ إذا اسْتُفزّتْ
ولَفحُ التَّارِ يوقظ ُ من سُبَاتِ
ألا بُترتْ روافدُ كلِّ فــضٍّ
تمرّغَّ في وحــول ِ السيئاتِ
ألا أبْـلِغْ بَنِــي عِلمــــان عنّي
وقد عُدَّ العميلُ من الجُنَــاةِ
أراكمْ ترقصونَ على أَســـانا
وتَسْتَحْلون مَيْــلَ الغانيـــاتِ
وإن مسَّ العدوَ مَسيسُ قَرح ٍ
رفعتمْ بيننا صوتَ النُّعــــاةِ
وإنْ عَبستْ لكم "ليزا"* خَنَعْتمْ
خُنوع َ المُوفضينَ إلى مَنــاةِ
وإن ما هَاجتْ الشُبُهاتُ خُضْتمْ
بألسنةٍ شِحاح ٍ فاجــــراتِ
"حوارُ الآخرِ " استشرى فذبّوا
عن المعصومِ ألسنةَ الجُفاةِ
وصوت "الآخرِ " استعلى فردّوا
عن الهادي سهامَ الإفتئاتِ
رميتمْ بالغلو دُعــــاة ديني
فهل من حُجّةٍ نحو الغُلاة
أكُـــرّارٌ على قومي كُمــــاةٌ
وفي عينِ المصيبةِ كالبناتِ
ومن يرجو بني علمـــان عونــاً
كراجي الروح ِ في الجسـدِ الرُّفات
رسولَ الحُبِّ في ذكراك قُربى
وتحتَ لواكَ أطواقُ النجـــاةِ
عليك صلاةُ ربِّكَ ما تجلـّـــى
ضياءٌ .. واعتلى صوتُ الهُداةِ
يحارُ اللفظُ في نجواكَ عجـزا
وفي القلب اتقادُ المورياتِ
ولو سُفكــتْ دمــانا ما قضينا
وفاءك والحقوقَ الواجبــاتِ
avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في السبت سبتمبر 04, 2010 6:50 am

معجزات النبي مع الحيوانات

- ومن معجزاته المتعلقة بالحيوان توقير الوحش له ، فقد كان في بيت النبي وحش يحترمه ويُوّقره ويُجله .
قالت عائشة – رضي الله عنها - : كان لآل رسول الله وحش فإذا خرج رسول الله لعب واشتد ، وأقبل وأدبر ، فإذا أحس برسول الله قد دخل ربض فلم يترمرم مادام رسول الله في البيت كراهية أن يؤذيه .
] حديث صحيح : اخرجه احمد ، وذكره الهيثمي في مجمع الزوائد [.

- الجمل البطيء صار سريعاً
إنه جمل سيدنا جابر – رضي الله عنه – كان بطيئاً فدعا له الرسول فصار سابق الجمال . ويُحدثنا عن هذا جابر – رضي الله عنه – فيقول: خرجت مع رسول الله في غزاة فأبطأ جملي وأعياني فأتى عليّ رسول الله فقال : " ما شأنك ؟ " قلت : أبطأ جملي وأعياني وتخلف ، فحجنه بمحجنه – أي ضربه - ، ثم قال : اركب ، فركبت فلقد رأيتني أكفه عن رسول الله . أي من شدة السرعة ، وعنه قال: غزوت مع رسول الله فتلاحق بي وتحتي ناضح لي قد أعيا .


- وافد الذئاب يرضى بأوامر الرسول
عن حمزة بن أبي أسيد قال : خرج رسول الله في جنازة رجل من الأنصار بالبقيع ، فإذا الذئب مفترشاً ذراعيه على الطريق ، فقال رسول الله " هذا جاء يستفرض فافرضوا له " ، قالوا : ترى رأيك يا رسول الله قال : " من كل سائمة شاة في كل عام " قالوا كثير قال: فأشار إلى الذئب أن خالسهم فانطلق الذئب. ورضي الذئب بأن يأخذ منهم الشياة خلسة كما عرض عليه رسول الله .
]حديث حسن بشواهده : اخرجه البيهقي في الدلائل ورواه البزار وابو نعيم [.


- الذئب يتكلم ويشهد بالرسالة
عن أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – قال : عدا الذئب على شاة فأخذها فطلبه الراعي فانتزعها منه ، فأقعى الذئب على ذنبه ، فقال : ألا تتقي الله ؟ تنزع مني رزقاً ساقه الله إليّ ؟ فقال : يا عجبي ذئب يكلمني كلام الإنس ! فقال الذئب : ألا أخبرك بأعجب من ذلك ؟ محمد بيثرب يُخبر الناس بأنباء ما قد سبق . قال : فأقبل الراعي يسوق غنمه حتى دخل المدينة فزواها إلى زاوية من زواياها ، ثم أتى رسول الله فأخبره فأمر رسول الله فنودي : الصلاة جامعة ثم خرج فقال للراعي : أخبرهم فأخبرهم . فقال رسول الله : " صدق والذي نفس محمد بيده لا تقوم الساعة حتى يُكلم السباع الإنس ، ويُكلم الرجل عذبة سوطه ، وشراك نعله ، ويُخبره فخذه بما أحدثه أهله بعده " .
]حديث صحيح : اخرجه احمد (3/83-84) وبعضه في الترمذي في الفتن ، ورواه البيهقي في الدلائل [.


- الشاة التي لم يطأها الفحل تدرّ!!
عن ابن مسعود – رضي الله عنه – قال : كنت أرعى غنماً لعقبة بن أبي معيط ، فمر بي رسول الله وقال لي : " يا غلام ، هل من لبن ؟ " فقلت : نعم ، ولكني مؤتمن ، قال : " فهل من شاة حائل لم ينز عليها الفحل ؟ " قال : فأتيته بشاة حائل فمسح ضرعها فنزل لبن ، فحلبه في إناء وشرب ، وسقى أبا بكر ثم قال للضــرع : " اقلص " فقلص قال : ثم أتيته بعد فقلت : يا رسول الله علمني من هذا القول ، قال : فمسح رأسي وقال : " يرحمك الله فإنك عليم معلم ".
]الحديث أخرجه احمد وابن سعد في الطبقات [.


- شاة أم مَعبَد التي لا تدر اللبن درّت
عن أبي معبد الخزاعي أن النبي خرج ليلة هاجر من مكة إلى المدينة هو وأبو بكر وعامر بن فهيرة مولى أبي بكر ودليلهم عبد الله بن أريقط ... ثم مرّ رسول الله في مسيره ذلك حتى مر يخيمتي أم مَعبَد الخزاعية ، وكانت امرأة برزة جلدة تحتبي بفناء الخيمة ، ثم تُطعم وتسقي من مر بها ، فسألاها : " هل عندك شيء ؟ " فقالت: والله لو كان عندنا شيء ما أعوزكم القِرى . والشاء عازب ( إي بعيدة المرعى ) وكانت سنة شهباء ، فنظر رسول الله إلى شاة في كِسر الخيمة ، فقال : " ماهذه الشاة يا أم معبد ؟ " قالت : شاة خلفها الجهد عن الغنم ، فقال : "هل بها من لبن ؟ " قالــت: هي أجهد من ذلك . فقال : " أتأذنين لي أن أحلبها ؟ " قالت : نعم بأبي وأمي ، إن رأيت بها حلباً فاحلبها ، فمسح رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده ضرعها ، وسمّى الله ودعا فتفاجت عليه ( إي فرّجت مابين رجليها ) ودرّت ، فدعا بإناء لها يُربض الرهط ، فحلب فيه حتى علته الرغوة ، فسقاها فشربت حتى رويت ، وسقى أصحابه حتى رووا ، ثم شرب ، وحلب فيه ثانياً ، حتى ملأ الإناء ، ثم غادره عندها ، فارتحلوا ، فقلما لبث أن جاء زوجها أبو معبد يسوق أعنزاً عجافاً ( إي هزالاً ) يتساوكن ( أي يتمايلن من شدة ضعفهن ) هزالاً لا نقى بهن ( النقى مخ العظم أي لاقوة فيهن ) فلما رأي اللبن ، عَجِب فقال : من أين لك هذا ؟ والشاة عازب، ولا حلوبة في البيت ؟ فقالت : لا والله إلا أنه مرّ بنا رجل مُبارك كان في حديثه كيت وكيت ، ومن حاله كذا وكذا .


- طائر الحمرة أخذ حقه ولم يرجع
أخذ بعض الصحابة فرخا حمرة ، فجاء طائر الحمرة يريد ولداه . وعن عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه – قال : كنا مع رسول الله في سفر فمررنا بشجرة فيها فرخا حُمرة فأخذناهما ، قال : فجاءت الحمرة إلى رسول الله وهي تفرش فقال : "من فجع هذه بفرخيها ؟" قال : فقلنا : نحن ، قال : "ردّوهما " فرددناهما إلى موضعهما فلم يرجع .
]حديث حسن : أخرجه أبو داود في الجهاد رقم ( 2675) ، وفي الأدب رقم (5268)، وأخرجه البيهقي في الدلائل ( 6/33،32) ، واللفظ له [.


- ذراع الشاة يتكلم
في غزوة خيبر أهدت زينت بنت الحارث اليهودية امرأة سلام بن مشكم رسول الله شاة مشوية قد سمّتها ، وسألت : أي اللحم أحب إليه ؟ فقالوا : الذراع فأكثرت من السم في الذراع ، فلما انتهش من ذراعها ، أخبره الذراع بأنه مسموم ، فلفظ الأكلة ثم قــال : " اجمعوا لي من ها هنا من اليهود " ، فجمعوا له ... فقال لهم : " هل أنتم صَادقي عن شيء إن سألتكم عنه ؟ " قالوا : نعم ، قال : " أجعلتم في هذه الشاة سُمّاً ؟ " قالوا : نعم ، قال : " فما حملكم على ذلك ؟ " قالوا : أردنا إن كنت كاذباً نستريح منك ، وإن كنت نبياً لم يضرك .
]حديث صحيح : أخرجه البخاري في الطب ، وفي الجهاد باب إذا غدر المشركون ، وفي المغازي باب الشاة ، وأبو داود رقم ( 4509) [.

- الجمل يسجد للرسول
عن أنس بن مالك – رضي الله عنه – قال : كان أهل بيت من الأنصار لهم جمل يسقون عليه وأنه استصعب عليهم فمنعهم ظهره ، وأن الأنصار جاءوا إلى رسول الله فقالوا : إنه كان لنا جمل نسقي عليه ، وأنه استصعب علينا ومنعنا ظهره ، وقد عطش الزرع والنخل ، فقال رسول الله لأصحابه : " قوموا " فقاموا فدخل الحائط والجمل في ناحيته ، فمشى النبي نحوه فقالت الأنصار : يارسول الله إنه قد صار مثل الكَلب الكَلِب ( إي الكلب المفترس ) وإنا نخاف عليك صولته ، فقال : " ليس عليّ منه بأس " ، فلمّا نظر الجمل إلى رسول الله أقبل نحوه حتى خر ساجداً بين يديه ، فأخذ رسول الله بناصيته أذلّ ما كانت قط ، حتى أدخله في العمل ، فقال له أصحابه : يا رسول الله هذه بهيمة لا تعقل تسجد لك ، ونحن نعقل فنحن أحق أن نسجد لك فقال : " لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ، ولو صلح لبشر أن يسجد لبشر لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها ، والذي نفسي بيده لو كان من قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تتفجر بالقيح والصديد ثم استقبلته فلحسته ما أدت حقه " .
]حديث صحيح : أخرجه أحمد ( 3/159) ، وقال ابن كثير ( 6/149) : إسناده جيد [.


- الجمل يبكي ويشكو للنبي
عن عبد الله بن جعفر – رضي الله عنه – قال : أردفني رسول الله ذات يوم خلفه فأسرّ إليّ حديثاً لا أخبر به أحداً أبداً، وكان رسول الله أحب ما استتر به في حاجته هدف أو حائش نخل، فدخل يوماً حائطاً من حيطان الأنصار فإذا جمل قد أتاه فجرجر وذرفت عيناه ... فلما رأى رسول الله حنّ وذرفت عيناه فمسح رسول الله سراته وذفراه ، فسكن فقال : " من صاحب الجمــل ؟ " فجاء فتى من الأنصار قال : هو لي يارسول الله، فقال: " أما تتقي الله في هذه البهيمة التي ملككها الله لك إنه شكا إلىّ أنك تجيعه وتُدئبه " .
]حديث صحيح : رواه مسلم في الحيض ( 1/268) ، وأبو داود في الجهاد رقم (2549) وابن ماجة رقم ( 340) (1/122) ، والإمام أحمد ( 1/204) [

- البعير والبهائم تسجد للرسول
عن عائشة – رضي الله عنها – أن رسول الله كان في نفر من المهاجرين والأنصار ، فجاء بعير فسجد له فقال أصحابه : يا رسول الله تسجد لك البهائم والشجر فنحن أحق أن نسجد لك . فقال : "اعبدوا ربكم ، وأكرموا أخاكم ، ولو كنت آمراً أحداً أن يسجد لأحد لأمرت المرأة تسجد لزوجها ولو أمرها أن تُنقل من جبل أصفر إلى جبل أسود إلى جبل أبيض كان ينبغي لها أن تفعله ".
]حديث حسن : رواه أحمد (6/76) ، وابن ماجة في النكاح رقم ( 852) [

- دعوها فإنها مأمورة
لما كان يوم الجمعة بعد وصول النبي إلى المدينة ركب بأمر الله فأدركته الجمعة في بني سالم بن عوف ، فجمّع بهم في المسجد الذي في بطن الوادي ، ثم ركب فأخذوا بخطام راحلته ، هَلُمّ إلى العدد والعُدّة والسلاح والمنعة ، فقال : " خلّوا سبيلها فإنها مأمورة " فلم تزل ناقته سائرة به لا تمرُّ بدار من دور الأنصار إلا رغبوا إليه في النزول عليهم ويقول : " دعوها فإنها مأمورة " فسارت حتى وصلت إلى موضع مسجده اليوم ، وبركت ، ولم ينزل عنها حتى نهضت وسارت قليلاً ، ثم التفتت ، فرجعت ، فبركت في موضعها الأول فنزل عنها ، وذلك في بني النجار أخواله ، وكان من توفيق الله لها ، فإنه أحب أن ينزل على أخواله ، يُكرمهم بذلك ، فجعل الناس يُكلّمون رسول الله في النزول عليهم وبادر أبو أيوب الأنصاري – رضي الله عنه – إلى رحله فأدخله بيته ، فجعل رسول الله يقول : " المرء مع رحله " .
]حديث صحيح : رواه البخاري ، ومسلم [
- الفرس الضعيف يسبق ويدر الأموال الطائلة
عن جعيل الأشجعي – رضي الله عنه – قال : غزوت مع رسول الله في بعض غزواته ، وأنا على فرس لي عجفاء ضعيفة ، قال : فكنت في أُخريات الناس ، فلحقني رسول الله وقال : " سر يا صاحب الفرس " ، فقلت : يا رسول الله عجفاء ضعيفة ، قال : فرفع رسول الله مخفقة معه فضربها بها وقال : " اللهم بارك له " قال : فلقد رأيتني أمسك برأسها أن تقدم الناس ، ولقد بعت من بطنها باثني عشر ألفاً .
]صحيح : رواه البخاري في التاريخ ( 1/248) ، والنسائي في السنن الكبرى ، والبيهقي في الدلائل ( 6/153) .[

- الناقة القاعدة تتحرك وتسبق
هذا صحابي أعجزته ناقته أن تتحرك فمسها برجله فتحركت وسبقت . يقول أبو هريرة – رضي الله عنه - : جاء رجل إلى النبي فقال : إني تزوجت امرأة ، فقال : " هلاّ نظرت إليها فإنّ في أعين الأنصار شيئاً ؟ " قال : قد نظرت إليها ، قال : " على كم تزوجتها ؟ " فذكر شيئاً ، قال : " كأنهم ينحتون الذهب والفضة من عرض هذه الجبال ، ما عندنا اليوم شيء نعطيكه ، ولكن سأبعثك في وجه تصيب فيه " فبعث بعثاً إلى بني عبس وبعث الرجل فيهم ، فـأتاه فقال : يا رسول الله أعيتني ناقتي أن تنبعث، قال: فناوله رسول الله يده كالمعتمد عليه للقيام، فأتاها فضربها برجله، قال أبو هريرة : والذي نفسي بيده لقد رأيتها تسبق به القائد .
]حديث صحيح : أخرجه مسلم في النكاح (2/1040) ، والبيهقي في الدلائل (6/154).[


- الشاة التي لا تدر تدر وتنجب أغناماً كثيرة
عن أبي بكر – رضي الله عنه – قال : خرجت مع رسول الله من مكة فانتهينا إلى حي من أحياء العرب ، فنظر رسول الله إلى بيت متنحياً فقصد إليه ، فلما نزلنا لم يكن فيه إلا امرأة ، فقالت : يا عبد الله ، إنما أنا امرأة وليس معي أحد ، فعليكما بعظيم الحي إذا أردتم القرى ( أي ما هيئ للضيف ) فلم يجبها وذلك عند المساء فجاء ابن لها بأعنز له يسوقها ، فقالت له : يا بني ، انطلق بهذه العنز والشفرة إلى هذين الرجلين ، فقل لهما : تقول لكما أمي : اذبحا هذه وكلا وأطعمانا ، فلما جاء قال له النبي : انطلق بالشفرة وجئني بالقدح ، قال : إنها قد عزبت ، وليس لها لبن .
قال : انطلق ، فانطلق فجاء بقدح . فمسح النبي ضرعها ، ثم حلب وملأ القدح ثم قال : انطلق به إلى أمك ، فشربت حتى رويت ، ثم جاء به فقال : انطلق بهذه وجئني بأخرى ، ففعل بها كذلك ، ثم شرب النبي فبتنا ليلتنا ثم انطلقنا وكانت تسميه المبارك ، وكثرت غنمها حتى جلبت جلباً إلى المدينة ، فمر أبو بكر الصديق فرآه ابنها فعرفه ، فقال : يا أمه ، إن هذا الرجل الذي كان مع المبارك ، فقامت إليه فقالت : يا عبد الله من الرجل الذي كان معك ؟ قال : وما تدرين من هو ؟ قالت : لا . قال : هو النبي : فأدخلني عليه ، فأدخلها عليه فأطعمها وأعطاها ، واهدت له شيئاً من أقط ومتاع الأعراب ، فكساها وأعطاها ، وأسلمت .
]حديث حسن : أخرجه البيهقي في الدلائل (2/419) باب اجتياز رسول الله، قال ابن كثير : سنده حسن كذا في كنز العمال (46287)، (16/666،665)[


- البعير يتكلم
عن يعلى بن سبابة قال : كنت مع النبي في مسير له ، فأراد أن يقضي حاجته فأمر وديتين فانضمت إحداهما إلى الأخرى ، ثم أمرهما فرجعتا إلى منابتهما ، وجاء بعير فضرب فجرانه إلى الأرض ثم جرجر حتى ابتل ما حوله فقال رسول الله : " أتدرون ما يقول البعير ؟ إنه يزعم أن صاحبه يريد نحره " ، فبعث إليه رسول الله فقال : " أواهبه أنت لي ؟ " فقال يارسول الله : مالي مال أحب إليّ منه . فقال : " استوص به معروفاً " ، فقال : لا جرم لا أكرم مالاً كرامته يا رسول الله .

- كلام الظبية وشهادتها للنبي صلى الله عليه وسلم بالرسالة
عن أبي سعيد – رضي الله عنه – قال : مر رسول الله بظبية مربوطة إلى خباء فقالت : يا رسول الله : حلني حتى أذهب فأرضع خشفي ، ثم أرجع فتربطني ، فقال رسول الله : " صيد قوم وربيطة قوم " قال : فأخذ عليها فحلفت له فحلها فما مكثت إلا قليل حتى جاءت وقد نفضت ما في ضرعها فربطها رسول الله، ثم أتى خباء أصحابها فاستوهبها فوهبوه له فحلها ثم قال رسول الله: " لو علمت البهائم من الموت ما تعلمون ما أكلتم منها سميناً أبداً ".
]رواه البيهقي في الدلائل (6/334) .[
عن زيد بن أرقم – رضي الله عنه – قال : كنت مع النبي في بعض سكك المدينة فمررنا بخباء أعرابي ، فإذا ظبية مشدودة إلى الخباء ، فقالت يا رسول الله : إن هذا الأعرابي اصطادني ولي خشفان في البرية وقد تعقد اللبن في أخلافي فلا هو يذبحني فأستريح ولا يدعني فأرجع إلى خشفي في البرية ، فقال لها رسول الله: " إن تركتك ترجعين " قالت : نعم وإلا عذبني بالله عذاب العشار- أي الناقة التي أتى عليها من رفث الحمل عشرة أشهر - فأطلقها رسول الله، فلم يلبث إلا أن جاءت تلمظ فشدها رسول الله إلى الخباء وأقبل الأعرابي ومعه قربة فقال له رسول الله : " أتبيعنيها ؟" قال : هي لك يا رسول الله فأطلقها رسول الله.
]رواه البيهقي وأبو نعيم في دلائلهما [

- فهم البغلة كلام النبي
عن شيبة بن عثمان الحجبي – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله للعباس يوم حنين : " ناولني من الحصباء " ، وأفقه الله البغلة كلامه ، فانخفضت به حتى كاد بطنها يمس الأرض ، فتناول رسول الله من البطحاء ، فحثا في وجوههم . وقال : " شاهت الوجوه حم لا ينصرون " ( يقصد سورة الدخان ) .
وعن أنس – رضي الله عنه – قال : انهزم المسلمون بحنين ورسول الله على بغلته الشهباء – وكان اسمها دلدل – فقال لها رسول الله: دلدل البدي ، فألزقت بطنها بالأرض ، فأخذ حفنة من تراب فرمى بها في وجوههم ، وقــــال : " حم لا ينصرون ، فانهزم القوم ، وما رمينا بسهم ، ولا طعنا برمح " .




- الفحلان سجدا للنبي
عن ابن عباس أن رجلاً من الأنصار كان له فحلان فا غتلما فأدخلهما حائطاً فسد عليهما الباب ثم جاء إلى النبي فأراد أن يدعو له والنبي قاعد مع نفر من الأنصار فقال : يا نبي الله إني جئت في حاجة ، وأن فحلين لي اغتلما وإني أدخلتهما حائطاً وسددت عليها الباب فأحب أن تدعو لي أن يسخرهما الله لي فقال لأصحابه : " قوموا معنا " فذهب حتى أتى الباب فقال : " افتح " فأشفق الرجل على النبي قال : " افتح " ففتح الباب ، فإذا أحد الفحلين قريب من الباب. فلما رأى النبي سجد له ، فقال النبي : " ائتني بشيء أشد برأسه وأمكنك منـه " فجاء بخطام فشد رأسه وأمكنه منه ثم مشى إلى أقصى الحائط إلى الفحل الآخر فلما رآه وقع له ساجداً ، فقال للرجل : " ائتني بشيء أشد رأسه "، فشد رأسه وأمكنه منه ثم قال : " اذهب فإنهما لا يعصيانك " ، فلما رأى أصحاب النبي ذلك قالوا : هذان فحلان لا يعقلان سجدا لك ، أفلا نسجد لك ، قال : " لا آمر أحداً يسجد لأحد ، ولو أمرت أحداً يسجد لأحد ، لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها " .
]قال الهيثمي في المجمع (9/8،7) : رواه الطبراني وفيه أبو عزة الدباغ وثقه ابن حبان وبقية رجاله ثقات [

الذئاب تتكلم وتطلب حقها
عن شمر عن رجل من مزينة قال : صلى رسول الله ذات يوم فجاءت الذئاب فعوت خلفه ، فلما انصرف رسول الله قال : " هذه الذئاب أتت تخبركم أن تقسموا لها من أموالكم ما يصلحها أو تخلوها فتغير عليكم " ، قالوا : دعها فتغير علينا .
]أخرجه الدارمي في سننه المقدمة (ص Cool ، وأخرجه ابن أبي شيبة (ج11 ص 480رقم 11785) .[

- شهادة الضب للنبي بالرسالة
عن عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – أن رسول الله كان في محفل من أصحابه إذ جاء أعرابي من بني سليم قد صاد ضباً وجعله في كمه ليذهب به إلى رحله فيشويه ويأكله فلما رأى الجماعة ، قال : ما هذا ؟ قالوا : هذا الذي يزعم أنه نبي : فجاء حتى شق الناس : فقال : واللات والعزى ما اشتملت النساء على ذي لهجة أبغض إليّ منك ولا أمقت ولولا أن يسميني قومي عجولاً لعجلت عليك فقتلتك فسررت بقتلك : الأسود والأحمر والأبيض وغيرهم ، فقال عمر بن الخطاب : يارسول الله : دعني فأقوم فأقتله . قال : " يا عمر : أما علمت أن الحليم كاد أن يكون نبياً " ثم أقبل على الأعرابي فقال : (( ما حملك على أن قلت ما قلت ؟ وقلت غير الحق ؟ ولم تكرمني في مجلسي ؟)) قال : وتكلمني أيضاً ؟ استخفافاً برسول الله واللات والعزى لا آمنت بك أو يؤمن بك هذا الضب وأخرج الضب من كمه وطرحه بين يدي رسول الله فقال رسول الله : (( يا ضب ؟ )) فأجابه الضب بلسان عربي مبين يسمعه القوم جميعاً : لبيك وسعديك يا زين من وافى القيامة . قال : (( من تعبد يا ضب ؟ )) قال : الذي في السماء عرشه ، وفي الأرض سلطانه ، وفي البحر سبيله وفي الجنة رحمته ، وفي النار عقابه : قال : (( فمن أنا يا ضب ؟ )) قال : رسول الله رب العالمين ، وخاتم النبيين ، وقد أفلح من صدقك ، وقد خاب من كذبك . قال الأعرابي : لا أتبع أثراً بعد عين والله لقد جئتك وما على ظهر الأرض أبغض إليّ منك ، وإنك اليوم أحب إليّ من والدي ومن عيني ، ومني وإني لأحبك بداخلي ، وخارجي وسري وعلانيتي . أشهد أن لا إله إلا الله ، وأنك رسول الله .
فقال رسول الله : (( الحمد لله الذي هداك بي ، إن هذا الدين يعلو ولا يعلى عليه ولا يقبل إلا بصلاة ولا تقبل الصلاة إلا بالقرآن )) ، قال : فعلمني فعلمه { قل هو الله أحد } قال زدني : فما سمعت في البسيط ولا في الرجز أحسن من هذا .

قال يا أعرابي ! : (( إن هذا كلام الله ليس بشعر إنك قرأت { قل هو الله أحد } مرة كان لك كأجر من قرأ ثلث القرآن وإن قرأت مرتين كان لك أجر من قرأ ثلثي القرآن – وإذا قرأتها ثلاث مرات ، كان لك أجر من قرأ القرآن كله )) . قال الأعرابي : نعم الإله : إلهاً يقبل اليسير ويعطي الجزيل ، فقال له رسول الله : (( ألك مال )) قال : فقال : ما في بني سليم قاطبه رجل هو أفقر مني ، فقال رسول الله لأصحابه : (( أعطوه )) فأعطوه حتى أبطروه . فقام عبد الرحمن بن عوف فقال : يا رسول الله ! إن له عندي ناقة عشراء دون البختين وفوق الأعربي تلحق ولا تُلحق أهُديت إليّ يوم تبوك أتقرب بها إلى الله عز وجل وأدفعها إلى الأعرابي .

فقال رسول الله: (( قد وصفت ناقتك فأصف مالك عند الله يوم القيامة )) قال : نعم . قال : (( لك كناقة من درة جوفاء قوائمها من زبرجد أخضر وعنقها من زبرجد أصفر عليها هودج وعلى الهودج السندس والإستبرق وتمر بك على الصراط كالبرق الخاطف يغبطك بها كل من رآك يوم القيامة )) . فقال عبد الرحمن : قد رضيت . فخرج الأعرابي فلقيه ألف أعرابي من بني سليم على ألف دابة . معهم ألف سيف وألف رمح . فقال لهم : أين تريدون ؟ فقالوا : نذهب إلى هذا الذي سفه آلهتنا فنقتله : قال : لا تفعلوا أنا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله فحدثهم الحديث ، فقالوا بأجمعهم : لا إله إلا الله محمد رسول الله . ثم دخلوا فقيل للنبي : فتلقاهم بلا رداء فنزلوا عن ركبانهم يقبلون حيث وافوا منه ، وهم يقولون : لا إله إلا الله محمد رسول الله .
ثم قالوا : يا رسول الله أمرنا بأمرك ، قال : (( كونوا تحت راية خالد بن الوليد )) فلم يؤمن من العرب ولا غيرهم ألف غيرهم .
]أخرجه أبو نعيم في الدلائل (ص 320) ، وأخرجه البيهقي في الدلائل ، وذكره ابن كثير في البداية (6/149) ، والسيوطي في الخصائص (ج2 ص 65) .[


- أخبر عن الشاة التي أخذت بغير إذن أهلها ولم يعلم بذلك أحد من معجزاته الإخبار عن الغيوب الماضية
عن رجل من الأنصار قال : خرجنا مع رسول الله في جنازة فرأيت رسول الله وهو على القبر يوصي الحافر : أوسع من قبل رجليه ، أوسع من قبل رأسه ، فلما رجع استقبله داعي امرأة ، فجاء وجيء بالطعام فوضع يده فيه ووضع القوم أيديهم فأكلوا فنظر آباؤنا رسول الله يلوك لقمة في فيه ، ثم قـال : (( أجد لحم شاة ، أخذت بغير إذن أهلها )) . قال : فأرسلت المرأة ، يا رسول الله إني أرسلت إلى البقيع يشتري لي شاة فلم توجد، فأرسلت إلى جار لي قد اشترى شاة أن أرسل بها إليّ بثمنها فلم يوجد، فأرسلت إلى امرأته فأرسلت إليّ بها ، فقال رسول الله : (( أطعميه الأسارى )) .
]أخرجه أبو داود وانظر البداية (6/198) .[

- أخباره عن الجمل وما يحدث حوله
عن ابن عباس عن رسول الله قال : ( أيتكن صاحبة الجمل الأذنب يقتل حولها قتلى كثيرة وتنجو بعدما كادت ) .(صحيح : أخرجه ابن أبى شيبة (15/360) . أي يقتل . وذلك سنة ست وثلاثين . وقد قتل حول الجمل ستون ألفاً من الصحابة والتابعين -رضي الله عنهم- .
24- مرض الكلب
إعجاز آخر للطب النبوي حين أرشدنا إلى الأسلوب العلمي الرفيع في الاحتراز من الآنية والمياه التي يردها الكلاب خوفاً من نقلها مرض الكلب ( الريبس ) الخطير وعدة أمراض أخرى (طهور إناء أحدكم إذا ولغ فيه الكلب أن يغسله سبع مرات أولاهن بالتراب ).
ما الحكمة في الغسل سبع مرات أولاهن بالتراب : أن فيروس الكلب دقيق متناه في الصغر , ومن أنه كلما صغر حجم الميكروب كلما زادت فاعلية سطحه للتعلق بجدار الإناء والتاقه به , ولعاب الكلب المحتوي على الفيروس يكون على هيئة شريط لعابي سائل , ودور التراب هنا هو امتزاز الميكروب (بالالتصاق السطحي ) من الإناء على سطح دقائقه .

- الذباب
ترجع فكرة اللقاحات والأمصال إلى اكتشاف الطب الحديث أن العلاج بذات السم هو خير وسيلة للنجاة منه , لقدرة الخلايا الحية على إنتاج أجسام مضادة , وقد أثبتت دراسات أجريت على الذباب , أنه حين يحمل في جناحه بعض الجراثيم تتولد به أجسام مضادة لهذه الجراثيم .
وجاء هذا مصدقاً لكلام رسول الله : " إذا وقع الذباب في إناء أحدكم فليغمسه كله ثم ليطرحه , فإن في إحدى جناحيه داء وفي الآخر دواء "{أخرجه البخاري} .
وفي رواية :" إذا وقع الذباب في إناء أحدكم فليغمسه ثم لينزعه , فإن في أحد جناحيه داء وفي الآخر شفاء , وأنه يقدم السم ويؤخر الشفاء " {أخرجه أحمد } .
والحديث يقرر ما لم تعرفه الأجيال السابقة عن دور الذباب كناقل رئيسي للأمراض آية شاهدة على الإعجاز العلمي في الحديث النبوي .



avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في السبت سبتمبر 04, 2010 7:01 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معجزات النبي مع الشياطين والجن

- حراسة السمع من استراق الجن السمع بعد المبعث النبوي
عن ابن عباس : أنه لم يكن قبيلة من الجن إلا ولهم مقاعد للسمع ، فإذا أنزل الوحي سمعت الملائكة صوتاً كصوت الحديد ، ألقيتها على الصفا ، قال : فإذا سمعت الملائكة خروا سجداً فلم يرفعوا رءوسهم حتى ينزل ، فإذا نزل قال بعضهم لبعض : ماذا قال ربكم ؟ فإن كان مما يكون في السماء قالوا : الحق وهو العلي الكبير ، وإن كان مما يكون في الأرض من أمر الغيب موت أو شيء مما يكون في الأرض تكلموا به ، فقالوا : يكون كذا وكذا . فيسمعونه الشياطين فينزلونه على أوليائهم .
فلما بُعث محمد دحروا بالنجوم ، فكان أول من علم بها ثقيف فكان ذو الغنم منهم ينطلق إلى غنمه فيذبح كل يوم شاة ، وذو الإبل يذبح كل يوم بعيراً ، فأسرع الناس في أموالهم فقال بعضهم لبعض : لا تفعلوا ، فإن كان النجوم التي تهتدون بها وإلا فإنه أمر حدث ، فنظروا فإذا النجوم التي يهتدى بها كما هي لم يزل منها شيء ، وصرف الله الجن فسمعوا القرآن فلما حضروه قالوا : أنصتوا فانطلقت الشياطين إلى إبليس فأخبروه ، فقال : هذا حدث في الأرض ، فائتوني من كل أرض بتربة ! فأتوه بتربة تهامة ، قال : ها هنا الحدث.
]أخرجه أبو نعيم في الدلائل ( ص 181،180) [.


- النبي يمسك بإبليس
عن أبي الدرداء – رضي الله عنه – قال : قام رسول الله يصلي ، فسمعناه يقول : " أعوذ بالله منك " ثلاث مرات ، ثم قال : "" ألعنك بلعنة الله التامة "" ثلاثاً وبسط يده كأنه يتناول شيئاً ، فلما فرغ من الصلاة ، قلنا : يا رسول الله ، قد سمعناك تقول في الصلاة شيئاً لم نسمعك تقوله قبل ذلك ورأيناك بسطت يدك ، فقال : "" إن عدو الله إبليس جاء بشهاب من نار ، ليجعله في وجهي ، فقلت : أعوذ بالله منك ثلاث مرات ، ثم قلت : ألعنك بلعنة الله التامة ، فلم يستأخر ثلاث مرات ، ثم أردت أخذه ، والله ! لولا دعوة أخينا سليمان ، لأصبح موثقاً ( أي مقيداً ) يلعب به ولدان أهل المدينة ".
]أخرجه مسلم كتاب المساجد باب جواز لعن ا لشيطان ( 1/385) [

- هزيمة الشياطين
قال رجل لعبد الرحمن بن خنيس : حدثنا كيف صنع النبي حين كادته الشياطين ، فقال عبد الرحمن : إن الشياطين تحدرت على رسول الله من الجبال والأودية ، معهم شيطان معه شعلة من نار ، يريد أن يحرق رسول الله بها ، فلما رآهم رسول الله فزع منهم ، فأتاه جبريل – عليه الســلام – فقال : يا محمد ، قل .قال : " وما أقول ، قال : قل : أعوذ بكلمات الله التامات ، اللاتي لا يجاوزهن بر ولا فاجر ، من شر ما خلق وبرأ وذرأ ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما يلج في الأرض ، ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر فتن الليل والنهار ، وشر الطوارق ، إلا طارق يطرق بخير يا رحمن )) قال : " فطفئت نار الشياطين ، وهزمهم الله عز وجل " .
]أخرجه أحمد (3/419) والبيهقي في الدلائل ( 7/95) [


- إخباره أن المسلمين لا يعبدون الشيطان بجزيرة العرب
عن جابر بن عبد الله – رضي الله عنهما – قال : قال رسول الله: " إن الشيطان أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب ولكن التحريش بينهم، [أخرجه مسلم كتاب المنافقين باب تحريش الشيطان ] ، وإشعار نار الفتنة والتقاتل على الدنيا ".












avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في السبت سبتمبر 04, 2010 7:12 am

بسم الله الرحمن الرحـيم.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

20 وسيلة لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم


1. إعداد رسالة تبعث بالإيميل يخاطب فيها المسئولون في المؤسسات الإعلامية (صحف، مجلات، فضائيات، إذاعات..) توصي بتفعيل المقاطعة إعلاميا والدعوة لتوسيع دائرة المقاطعة لتشمل المقاطعة الدبلوماسية.

2. إعداد رسائل تبعث بالإيميل أو الفاكسات للجهات الحكومية المعنية بالتجارة، والإعلام، والخارجية، والعلاقات الدبلوماسية لحثها على المقاطعة السياسية والاقتصادية على جميع المستويات.

3. إعداد خطاب موجه إلى مجلس الشورى ومجلس القضاء الأعلى وهيئة كبار العلماء وغيرها من الدوائر والمجالس الشرعية الرسمية؛ يوضح فيه حجم مسئوليتهم في نصرة النبي صلى الله عليه وسلم، وخطورة توانيهم عن تفعيل مناصبهم في ذلك، وكذا بؤسهم إن سكتوا عن إصدار بيان في أعظم قضية يرمى بها المسلمون في زمن الذلة والغثائية.

4. مخاطبة المحامين والقضاة لإقامة دعاوى فيما يلي:
أ - إقامة دعوى قضائية محلية على الرسام الدنماركي الكلب، يطالب فيها بالمثول أمام المحكمة الشرعية الإسلامية للقضاء فيه بما شرع الله عز وجل.
ب- إقامة دعوى قضائية ممثالة على جميع رؤساء تحرير الصحف الدنماركية المشاركة في هذه الجريمة النكراء.
ج- إقامة دعوى قضائية على استيراد المنتجات الدنماركية وتواجد شركاتها وشركائها في البلاد.

5. إعداد رسائل دعوية لمسلمي الدنمارك بتحمل مسئولية نصرة النبي صلى الله عليه وسلم (20 وسيلة لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم)بما يمليه عليهم كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم على منهج صحابته الكرام لا على منهج المخذلين اللئام، ونصحهم بمغادرة الدنمارك وهجرها في حال لم يكونوا على المستوى المطلوب منهم شرعا في نصرة النبي صلى الله عليه وسلم، وأن إقامتهم في ظهراني الكفار بل ضرورة شرعية ملجئة هي مخافة صريحة لمنهج النبي صلى الله عليه وسلم وأوامره، فكيف بهم يقيمون بين ظهراني شاتمي الرسول صلى الله عليه وسلم؟

6. إعداد خطابات تبعث بالفاكس أو الإيميل لتحميل خطباء المساجد وأهل العلم الكبار وطلبة العلم والدعاة جميعا مسئولية نصرة النبي صلى الله عليه وسلم، وأن يتحملوا بيان الحكم في شاتم الرسول صلى الله عليه وسلم، وما يلزم المسلمين اتجاه هذه القضية الكبرى، وإيضاح أن هذه أكبر قضية حورب بها المسلمون، وهي أعظم من احتلال فلسطين وتدنيس الأقصى، وأعظم من انتهاك حرمات المسلمين، وأبشع من قتلهم وتشريدهم والاستيلاء على ممتلكاتهم وظلمهم، فهي رأس القضايا بعد لا إله إلا الله.

7. توزيع المطويات والمنشورات التي تحث على مقاطعة دولة الكلاب الدنماركية، وذلك في المحلات التجارية الصغيرة والكبيرة.

8. تشيجيع الشباب على تعليق الملصقات واللافتات التي تعبر عن حبهم للنبي صلى الله عليه وسلم على سياراتهم وفخرهم بمقاطعة الدنمرك؛ لأن في هذه المظاهر إغاظة لليهود والنصارى والدنماركيين والعلمانيين.

9. مخاطبة الجهات الإعلانية مثل شركات الدعاية والإعلان في الطرق، وكذا الفضائيات وعلى رأسها قناة المجد ونصحها في أن تتبوأ مسئوليتها تجاه نصرة النبي صلى الله عليه وسلم في عدم السماح بنشر أي إعلان لأي منتج دنماركي.

10. تشجيع التجار المسلمين الغيورين على القيام بحملات دعائية إعلانية نصرة للنبي صلى الله عليه وسلم، يعلنون من خلالها مقاطعتهم للمنتجات والمعاملات التجارية الدنماركية أسوة بما فعلت أسواق السدحان سابقا.

11. إعداد خطابات تهديدية لكل متجر كبير أو مستورد ثبت تورطه في المسارعة برفع المقاطعة السابقة عن المنتجات الدنمركية، ووعيده بشن حملات إعلامية لمقاطعة أسواقه إن استمر في بيع منتجات الدنمارك.

12. إقامة غرفة عمليات للمشاركات الصوتية يتم التنسيق فيما بين أفرادها للقيام بمداخلات صوتية في البرامج الإذاعية والفضائية بحيث يطرح موضوع خطورة التواني عن نصرة النبي صلى الله عليه وسلم، والحث على تفعيل المقاطعة على اختلاف أنواعها ومستوياتها، وتكون مهمة غرفة العمليات تحديد موعد بث البرامج وتوزيع أرقام الاتصال الهاتفي بالبرنامج المباشر ووضع رؤوس أقلام لما يجب أن يقال، والتنسيق بين الأفراد للاتصال بشكل متتابع بالبرنامج حتى نضمن نجاح ولو اتصال واحد على الأقل.

13. كتابة خطابات تبعث عن طريق الفاكس إلى جميع الشركات والمؤسسات التجارية الكبرى والمتوسطة تدعوا من خلالها لتفعيل المقاطعة التجارية على جميع مستويات التجارة، وحث أصحاب رؤوس الأموال للفوز بالجنة بنصرتهم للنبي صلى الله عليه وسلم، فيا من تتمنى جوار النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة كن قدوة في نصرته بمالك وتجارتك.

14. بث قناة إعلامية على البالتوك أو الانسبيك (برنامجي محادثة وبث حي على الإنترنت) لتوجيه وترشيد الانتفاضة في نصرة النبي صلى الله عليه وسلم على مستوى العالم ككل، تدار من قبل مجموعة متخصصة في ذلك إعلاميا وتبث بواقع ساعتين يوميا على الأقل.

15. كتابة المقالات في نصرة النبي صلى الله عليه وسلم وضرورة رفع وتيرة وحدة المقاطعة بل والإشارة إلى ضرورة العمل (المَسْلمي - نسبة الى محمد بن مسلمة الصحابي الجليل) وذلك في طيات المقالات والتشجيع على ذلك؛ لأنه هو الحل الشرعي الناجع مع هؤلاء الكلاب، ويتم نشر تلك المقالات عبر الإنترنت والصحف والمجلات والمداخلات الإذاعية.

16. إعداد رسائل الجوال ولكن بصيغة إبداعية تثير في النفس حب النبي صلى الله عليه وسلم والشوق إلى لقائه، وفداه بالنفس قولا وفعلا لا ادعاءً وزورا.

17. حث طلاب المدارس والمعلمين على تخصيص حصص إذاعية في طابور الصباح وكذا حصص دراسية لطرح مشاريع توعوية بخطورة ما أقدم عليه الدنمارك، وأن هذا ديدن النصارى واليهود جميعا، وتفعيل الولاء والبراء في قلوب الناس.

18. مخاطبة الأطباء والصيادلة بعدم وصف أي دواء دنماركي للمرضى سواء بعثت هذه الخطابات بالفاكس أو البريد الإلكتروني أو سلمت باليد أو نشرة توزع على الصيدليات والمستشفيات.

19. التواصل مع المواقع والهيئات الخيرية المتخصصة في نصرة النبي صلى الله عليه وسلم والتنسيق معها لتحمل جزء مناسب من الاقتراحات والخطط السابقة.

20. إعداد مجموعات عمل من الشباب النشطين والدعاة الغيورين وتوزيع الأعمال السابقة عليهم بحيث يتم تفعيلها حسب الأولويات، وتدار هذه المجموعات عن طريق أحد العلماء أو أحد طلاب العلم الكبار.



والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الثلاثاء أغسطس 16, 2011 3:36 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

اقدم لكم سلسلة الخلفاء الراشيدين للشيخ نبيل العوضي





.
[url=http://adf.ly/246619/http://www.multiupload.com/MYD4EFY4T1]multiupload.com MYD4EFY4T1[/url]

.
avatar
شاعر عذب المشاعر

عدد المساهمات : 1158
نقاط : 12077
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الجمعة فبراير 03, 2012 9:17 am



االسلام عليكم اخوانى الكرام
يسعدنى ان اقدم لكم

200 مصحف كامل لمشاهير القراء بجوده رائعه وروابط سريعه
و28 مصحف كامل للجوال بمساحات صغيره وروابط صاروخيه

طريقه التحميل
عند الدخول على موقع التحميل اختر بالمؤشر المصحف الذى ترغب فى تحميله
وبمجرد الاختيار يبدا التحميل
الروابط سريعه جدا داعمه للاستكمال بواقع رابط تحميل واحد لكل مصحف
الموقع لا يحتوى على اعلانات جوجل او اى شئ مخالف وهو عمل لوجه الله تعالى

صور لطريقة التحميل

تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.


رابط تحميل مصاحف الحاسب
حمل من هنا

رابط تحميل مصاحف الجوال
حمل من هنا

ساهموا فى نشر الموضوع


avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الجمعة يونيو 15, 2012 8:30 am

avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في السبت يوليو 14, 2012 3:26 pm

avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الإثنين مارس 04, 2013 1:50 pm

عشر جواهر تضيء حياتك
الجوهرة اﻷولى :
تذكَّر أن ربَّك يغفر لمن يستغفر، ويتوب على من تاب، ويقبل من عاد..
الجوهرة الثانية :
إرحم الضعفاء تسعد، وأعطِ المحتاجين تُشافَى، ولا تحمل البغضاء تُعافَى..
الجوهرة الثالثة :
تفاءل فالله معك، والملائكة يستغفرون لك، والجنة تنتظرك..
الجوهرة الرابعة :
امسح دموعك بحسن الظن بربك، واطرد همومك بتذكُّر نعم الله عليك..
الجوهرة الخامسة :
لا تظن بأن الدنيا كَمُلت لأحدٍ، فليس على ظهر الأرض مَنْ حصل له كلُّ مطلوبٍ، وسلِم من أيِّ كدر..
الجوهرة السادسة :
كن كالنخلةِ عاليَه الهمَّة، بعيدة عن الأذى، إذا رُمِيت بالحجارة ألقتْ رطبها..
الجوهرة السابعة :
هل سمعتَ أنَّ الحزنَ يُعيدُ ما فات، وأن الهمَّ يُصْلِح الخطأ، فلماذا الحزن والهم..؟!
الجوهرة الثامنة :
لا تنتظر المحن والفتنَ، بل انتظر الأمن والسلامَ والعافية إن شاء الله.
الجوهرة التاسعة :
اطفيء نار الحقد من صدرك بعفوٍ عام عن كلِّ من أساء لك من الناس..
الجوهرة العاشرة :
الغسلُ والوضوءُ والطيبُ والسواكُ والنظامُ أدويةٌ ناجحةٌ لكلِّ كدرٍ وضيق..
خواطر جميلة أعجبتني

. اكثروا من الصلاه والسلام على رسول الله
صلى الله عليه وسلم
وأكثروا من الإستغفار
avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في السبت مارس 16, 2013 3:10 pm

صورة‏ ‏وكالة شهد الاخبارية‏.





مراحل الميت في القبر

من اول ليلة الى 25 سنة

في أول ليلة
في القبر يبدأ التعفن على مستوى البطن والفرج ..سبحان الله البطن والفرج أهم شيئين صارع بني ادم وحافظ
عليهما في الدنيا .ف الحاجتين اللذان خسر الشخص الله عز وجل بسببهما سيتعفنا في أول يوم في القبر .

بعد ذلك
يبدأ الجسم يأخذ لون أخضر فبعد ذلك سيأخذ الجسم لون واحد فقط.
...
ثاني يوم
في القبر تبدأ الأعضاء تتعفن الطحال والكبد والرئة والأمعاء .

ثالث يوم
في القبر تبدأ تلك الأعضاء تصدر روائح كريهة .

بعد أسبوع
يبدأ ظهور انتفاخ على مستوى الوجه : أي العينين واللسان والخدود.

بعد عشرة أيام
سيطرأ نفس الشيء أي انتفاخ لكن هذه المرة على مستوى الأعضاء : البطن والمعدة والطحال...

بعد أسبوعين
سيبدأ تساقط على مستوى الشعر.

بعد 15 يوم
يبدأ الذباب الأزرق يشم الرائحة على بعد 5 كيلو متر ويبدأ الدود يغطي الجسم كله .

بعد ستة شهور
لن تجد شيء سوى هيكل عظمي فقط.

بعد 25 سنة
سيتحول هذا الهيكل إلى بذرة وداخل هذه البذرة ستجد عظم صغير ويسمى:عجب الذنب هذا العظم هو الذي
سنبعث من خلاله يوم القيامة.

هذا هو الجسم الذي طالما حافظنا عليه ..
هذا هو الجسم الذي عصينا الله عز وجل من أجله.
القبر ينادي 5 مرات يقول
أنا بيت الوحدة: فأجعل قراءة القرآن لك مؤنسآ
أنا بيت الظلمة: فنورني بصلاة الليل
أنا بيت التراب: فأجعل فراشك العمل الصالح
أنا بيت الأفاعي: فأحمل الترياق وهو بسم الله
أنا بيت منكر و نكير: فأكثرقول الشهادتين

أنشرها قدتكون سبب دخولي ودخولك الجنه
لا تبخل نفسک من الأجر
ترك الصلاة أو تعمد تأخيرها (حرام) بس بصراحه ما توقعت العقوبه كذا؟!لماذا نمسح الرسائل التي تتحدث عن الأمور الدينية!ونقوم بإعادة إرسال (الرسائل العادية)؟ *يقول صلى الله عليه واله وسلم ”بلغوا عني ولو بآية“ وقد تكون بإرسالك هذه الرسالة لغيرك قد بلغت آية تقف لك شفيعةً يوم القيامة
أعجبني ·
avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الخميس يوليو 11, 2013 3:39 am

avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الخميس يوليو 11, 2013 9:35 am

avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الأربعاء نوفمبر 20, 2013 3:14 am

avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الأربعاء نوفمبر 20, 2013 10:05 pm

avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الإثنين نوفمبر 25, 2013 1:26 pm

avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الجمعة ديسمبر 06, 2013 9:59 am

avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الجمعة ديسمبر 06, 2013 10:16 am

avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في السبت ديسمبر 07, 2013 1:59 am

avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في السبت ديسمبر 07, 2013 3:21 am

avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في السبت ديسمبر 07, 2013 5:41 am

avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في السبت ديسمبر 14, 2013 5:05 am

Who Would ♥ A Little Updo Like This For Christmas?
avatar
الشاعر عمر القاضي

عدد المساهمات : 6336
نقاط : 11793
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

رد: ارشيف المواضيع الاسلامية منتديات الشاعر عمر القاضي ديراستيا فلسطين

مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في السبت ديسمبر 14, 2013 5:10 am


    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 18, 2018 4:24 pm